ثانوية الشهيدجلال خدام

اهلا بكل الزوار

يهتم بكافة أمور الثانوية

المواضيع الأخيرة

» معهد دار المعرفه
الأربعاء سبتمبر 07, 2011 5:07 am من طرف محمد جلول

» كلمات تدمع العين
الأحد سبتمبر 04, 2011 5:11 am من طرف محمد جلول

» الم وحزن من الفراق
الأحد سبتمبر 04, 2011 4:51 am من طرف محمد جلول

» إعراب كلمة فلسطين
الجمعة سبتمبر 02, 2011 1:21 pm من طرف jode

» أنور إمـــــــــــام شعر ولمحة بسيطة
الجمعة أغسطس 26, 2011 1:47 pm من طرف jode

» اسباب اعتداء الجن على مساكن الانس ودلائل تواجدها
الجمعة أغسطس 26, 2011 1:39 pm من طرف jode

» لست ادري هل أنا وحيييييد؟؟؟؟
الأربعاء أغسطس 24, 2011 8:13 am من طرف محمد جلول

» كيف يمكنك معرفة الساحر؟؟؟
الأربعاء أغسطس 24, 2011 8:10 am من طرف محمد جلول

» قصة حزينة بابيات شعرية مؤثرة
الإثنين أغسطس 22, 2011 8:34 am من طرف محمد جلول

مجموعة الادارة

أ. عمر سليمان : مديرالمنتدى

أ. سامي حسن : مشرف عام

              

        


    هل التفكير يقتصر على العلماء .. ونحن علينا أن نتلقى المسلمات فقط ..؟

    شاطر

    نورا وحود

    عدد المساهمات : 114
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010
    العمر : 76
    الموقع : دولة فوكا العاصمة موكا كوكب نيوتن في الجليد حاليا

    هل التفكير يقتصر على العلماء .. ونحن علينا أن نتلقى المسلمات فقط ..؟

    مُساهمة  نورا وحود في الخميس ديسمبر 16, 2010 11:14 am


    هل التفكير يقتصر على العلماء .. ونحن علينا أن نتلقى المسلمات فقط ..؟ [نظرية التطور]
    مكافأة أفضل إجابة: 30 مغلق عدد الإجابات: 10 عدد الزيارات: 276
    المستخدم المدعو إلى الإجابة: Hany Freedom
    2

    فارس النت 23/09/2010 07:25:03 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
    السؤال الذي ابتدأت به إجابتك ..غير منطقي ..

    هل نحن علماء في البيولوجي أو الجيولوجي..؟

    لسنا علماء ..لكننا نملك عقلاً لنميز الصواب من الخطأ ..وعليهم أن يقنعونا ..

    لا أحب أن أعيش في دور المتلقي دون أن يمر الأمر على فكري وعقلي ..



    علماء الأحياء نفسهم أقروا بوجود الحلقة المفقودة .. وإن شئت فاقرأ كتاب أجمل تاريخ للكون ..

    مع أن مؤلفيه الأربعة هم من المؤمنين والمتبنيين لنظرية التطور .. إلا أنهم بعد أن تحدثوا منذ الانفجار العظيم .. مروراً بظهور الأميبا .. إلى أن ظهرت القرود بأنواعها .. أقروا بوجود حلقة مفقودة بين القرد والإنسان ..

    هذا لو سلمت بصحة فرضياتهم من البداية التي لم يشهروا عليها أي دليل ..

    الحقيقة العلمية تعتمد على البحث العلمي .. والأدلة .. وليس على التوقع ..

    ............
    ملحق #1 23/09/2010 07:25:34 ص
    إجابتك على سؤالي ..

    http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=5e3f7849f1a520ba&fid=5e3f7849f1a520ba000490e1531a0719&table=%2Fejabat%2Fuser%3Fuserid%3D17821489712980507563%26tab%3Dwtmtor‏
    ملحق #2 23/09/2010 07:26:48 ص
    بالمناسبة .. الرابط الذي أضفته معنون بـ Religious .. وليس بـ Science ...!!‏
    ملحق #3 23/09/2010 05:26:41 م
    اعذرني .. لكني صراحة لا أعتبر (سيب العيش لخبازه) مبدأً أُخضع له عقلي ..! هو لا يتعدى مثل شعبي .. وليس مبدأ ..!!

    حينما تتعطل لوحة الكهرباء .. أو لو انفجر صنبور المياه .. سأعطيه لخبازه .. (ليس عيباً بالتأكيد أن أفعل)

    لكن أيضاً أحياناً سيكون لي شرف المحاولة ..

    أما في الجانب العقلي .. فعقلي هو الخباز .. ولا أقبل لأحد أن يتجاوزه .. خصوصاً .. لو تعلق الأمر بالعقيدة التي سأتبناها وأحدث بها الناس .. فلن أقبل أن تُعطى لي قوالب جاهزة .. ثم أقول أني أؤمن بها وأتبناها لأنها فقط أتت عن طريق من هم أعلم مني ..!!

    سأسألك سؤالاً ..

    كم هي النظريات والقوانين التي وضعها علماء .. وأثبتت فشلها ..؟

    هل كل ما يقوله العلماء هو عين الصواب ..؟

    لا أنكر عملهم واجتهادهم .. لكن الذي أعلمه .. أنني لم أمض 12 سنة من عمري ألعب في المدرسة .. ولا 5 سنوات في الجامعة كذلك ..
    على الرغم من أننا كنا في أغلب الوقت .. إن لم يكن كله .. لم نتجاوز دور المتلقي .. لكن كل هذا التلقي الذي استقبلناه .. الأصل أنه بنى عندنا أسس التفكير العلمي السليم ..

    يكفيني هذه القاعدة ..لأنطلق منها .. والعلماء كي يقنعوني بعملهم ..لا بد لهم من أن يخرجوا لنا نتاج علومهم + البرهان ..

    وكثير من يفعل .. ويخرج كتب بأسلوب قريب للناس العامة .. فيه قليل من المصطلحات العلمية ..لكنه كفيل بإيصال الفكرة لأي شخص عادي ..ومع ذلك أيضاً .. قد أتوقف عند نقاط لم تقنعني في عملهم ..وتحتاج لمزيد من الأدلة والبراهين ..

    لكن أن يخرج عالم فيقول لي مثلاً .. (عليك أن تؤمن بالتطور يا بني والسبب أنني أمضيت 30 سنة من عمري في المختبرات ..! وأقول لك بالفعل أنها صحيحة وعليك أن تتبناها ..!!!!!) .. فهذا ما ينافي أي منطق ..



    "أنى لست جاهز لكى أضيع 10 سنوات من عمرى"

    أما أنا فجاهز لأن أقضي ما بقي من عمري .. (ولن يضيع بالمناسبة) .. في البحث في حقيقة واحدة .. لأقتنع بها .. وأؤمن بأحقيتها بالاعتقاد ...

    أفضل ذلك بكثير .. من أن أسلم عقلي .. (عفواً على هذا المصطلح .. لكني بحثت في ذهني بشكل سريع عن ألطف منه ..فلم

    أجد) على أن أسلم عقلي ضمن سياسة القطيع ..!


    بالمناسبة .. أعلم أنه لا يُستخدم في هذه الحوارات .. لكني سأذكره ..

    قرآننا عاب على الناس أن يأخذوا معتقداتهم جاهزة من آبائهم .. على غرار (وجدنا آباءنا كذلك يفعلون) .. وفي المقابل .. طالبنا في أكثر من موضع أن نصل للإيمان عن طريق التأمل والتفكر ..

    بالمناسبة .. ألقيت نظرة سريعة على الرابط الذي أرسلته .. ولا تعنيني الأرقام كثيراً ... (هذا لو ثبتت صحتها فلا أدري ما هو مبررك بالجزم بمصداقيتها ..شخصياً لكي أفعل أعود لكل مصدر ذكره المقال لأتأكد وأقول بالفعل أنه كان على حق..!)

    مهما كان البشر .. ولو أجمعوا كلهم على مبدأ .. لا يعني ذلك صحته إطلاقاً ..هذه ليست حجة علمية .. وفي التاريخ قصص عن رجال قاوموا لوحدهم في الساحات .. ولم يتنازلوا عن مبادئهم لأنه محيطهم قد تنازل .. وانتصروا في النهاية رغم كل المعاناة الفكرية .. وكثيراً ..الجسدية كذلك ..

    ....
    أفضل إجابة
    0

    7ami (مستخدم جديد) 23/09/2010 07:17:48 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
    المشكلة انه لا يوجد رأي واحد للعلماء
    بل مجموعة من اراء مختلفة
    وحتى العالم الواحد ليس لديه راي واحد
    فهذا ستيفن هوكينج قد كان ملحدا ثم اصبح مؤمنا وكتب في كتابه
    ‘’ التاريخ القصير للزمن ‘’ عن التوازن الدقيق في سرعة تمدد الكون قائلا: إنّ سرعة تمدد الكون تتسم بالحساسية الفائقة والدقة المتناهية حتى أن هذه السّرعة لو كانت أقل قليلا عند الثانية الأولى من الانفجار الكبير بمقدار 1 إلى مليون مليار لتعرض الكون إلى انكماش واستحال وصوله إلى صورته الحالية. 9

    ثم الان يتراجع عن كلامه بسبب نظرية ( M ) وانا قبل هذا الكلام بمدة طويلة كنت قد شاهدت نظرية M
    لن احكم عليها انا واتمنى منك ان تشاهدها انت في اليوتيوب : اكتب ((نظرية الاكوان المتوازية )) واحكم عليها بنفسك

    وتصرف هوكينج كان غريبا مما دفع بعض العلماء بالاعتراض عليه

    * فرانك كلوز، وهو مثل هوكينغ فيزيائي نظري بجامعة اوكسفورد يذهب الى القول: «بالنظر الى العدد الهائل من النجوم والكواكب في الكون المعروف لدينا، فيمكن التساؤل حول فعالية أي خالق لها. ولكن إذا كان الغرض الوحيد هو خلقي وخلقك وخلق ستيفن هوكينغ، أما كانت مجموعة شمسية واحدة تكفي لذلك؟ نظرية إم (التي بنى عليها هوكينغ نتائجه) لا تزيد الى الجدل حول الخالق ولا تنقص منه ولو بقدر مثقال ذرة».

    * غراهام فارميلو ، بروفيسير الفيزياء النظرية بجامعة نورثيسترن الأميركية وكبير الباحثين بالزمالة في متحف العلوم بلندن يقول: «يبدو أن هوكينغ يعتقد أن بالوسع تبني نظرية إم بدلا عن فكرة وجود خالق للكون. والخبراء يطمئنونا الى الاحتمالات الهائلة التي تفتحها هذه النظرية، وأنا على استعداد لتصديقهم. لكن إحدى المشاكل الكبرى المتعلقة بهذ النظرية هي أن اختبارها يظل غاية في العسر الى أن يتمكن الفيزيائيون من بناء مسرِّع للجزيئات في حجم مجرّة كاملة».

    ويضيف فارميلو قوله: «حتى لو استطاع هؤلاء إيجاد بديل لهذا المسرّع ونجحت نظرية إم في كل الاختبارات، ستظل أسباب الترتيب الحسابي الكامن في قلب الترتيب الكوني لغزًا غامضًا لا يخضع للتفسير. من الطبيعي أن يجتذب موضوع الدين والعلوم أعدادًا هائلة من الناس، ولذا فهو أفضل نوع من الدعاية والوسيلة الأسرع لبيع كتاب ما».

    * بن ميلر ممثل وكوميدي بريطاني يعتبر فيزيائيا أيضا. وهو يتناول الأمر من زاوية خفيفة نوعا بقوله: « نظرية إم غامضة الى حد أن لا أحد يعلم ما الذي يشير اليه حرف إم هذا. (...) وهي توحي بأن ثمة 11 بعدًا زمنيًا - مكانيًا في الكون، وأن هذه الأبعاد هي التي تقرر ترتيب الثوابت الأساسية في الطبيعة... لكن ما هو السبيل لفهم هذه الأبعاد وهذا الترتيب؟ لا فكرة لدي! ».

    ويمضي قائلاً: «ظلت الفيزياء تجتذبني لأن لي نهما بما تفرزه العقول العظيمة المشتغلة في مجالها. لكنني لا أريد فهم تفاصيل جاذبية الكم ودواخلها. أريد أن استمتع بالتأمل في صعوبتها وكونها عصيّة على الفهم وقصيّة عنا... مثل طفل ينظر الى النجوم في السماء. ولهذا فسيظل سر الكون كما هو بغض النظر عن محاولات الإنسان رفع النقاب عن مسألة الخلق. والنسبة لمعظمنا، فإن أسرار الطبيعة عديمة الفائدة في أيدينا على أي حال».

    المصدر :
    http://www.elaph.com/Web/Technology/2010/9/594214.htm


    ومثال اخر على تخبط العلماء
    فهذا الملحد الشهير Leonard Susskind
    الذي هاجم نظرية التصميم الذكي ( نظرية تؤمن بوجود خالق ومصمم ذكي للكون ) بشراسة
    الان يتراجع عن الحاده ويعلنها بصراحة

    يعترف أخيرا في شريط فيديو أن الكون مُصمم مِن قِبـل الخالق وكما قال رفيقه ANTHONY FLEW حين قال:-(( يقولون أن الإعتراف يفيد الإنسان من الناحية النفسية وأنا سأُدلي باعترافي .. إن نموذج الإنفجار الكبير شيء محرج جدا بالنسبة للملحدين .. ذلك لأن العلم أثبت فكرة دافعت عنها الكتب الدينية ))
    http://www.youtube.com/watch?v=dnuxCZrtxq4‏

    وكنت قد سألت سؤالا بعضويتي المتعطلة Sad عن مدى توافق نظرية الانفجار العظيم مع الاديان كما قال انتوني فلو

    http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=2c3cb6b9152e8be5&table=%2Fejabat%2Fuser%3Fstart%3D20%26userid%3D06414057954292882493%26tab%3Dwtmtod‏

    إجابات أخرى التصنيف بحسب الوقت التصنيف بحسب التصويت
    2

    Hany Freedom 23/09/2010 08:19:32 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
    توجد لدينا مشكلة مع الحكمة التى تقول سيب العيش لخبازه
    فنحن لا نحب ان نترك العيش لخبازه و نعشق ان نتفنن فى خبز العيش ، و هذا فى حد ذاته ليس أمر سىء طالما اننا نريد ان نفهم و نتعلم ، و لكن الأمر السىء هو اننا لا نعرف حرفة الخبز ولا نتقنها ، و لم نقم من قبل بالتدرب على خبز العيش و مع ذلك نظهر فى المجتمع و نقول نحن نعرف كيف نصنع الخبز جيداً و بل أوضحنا للخبازين اخطأهم ................... و هذه هى فعلاً مشكلتنا

    عزيزى \ فارس النت

    لكى تعرف الحقيقة فعليك بتجميع المعلومات و توثقها و ربطها بشكل منطقى حتى تصل لدرجة عالية جداً من الدقة للحكم على الحقيقة او لأكتشافها.

    العلماء لديهم معلومات أكثر منك ..... صح ؟
    العلماء لديهم من المعامل و المعدات التى توثق هذه المعلومات ، بينما انت لا تمتلك مثل هذه الألية ..... صح ؟
    العلماء لديهم قدرة على التربيط المنطقى قد تكون فى مستواك او فضل ....... أنا هقول فى مستواك.

    عندما تلقى بالكم الهائل من الوقت و الجهد الذى أستغرقه العلماء فى الحصول على معلومات و توثقها فى سلة المهملات فهذا يدل على عدم حيادك و عدم الموضوعية فى حكمك.

    مش عيب انك تترك المجال لأهله .... أليس رسول الأسلام قال {أنتم أعلم بأمور دنياكم} ؟!!

    أذا كنت تريد ان تعرف اكثر عن التطور و لديك اسئلة كثيرة بخصوصها ، فأنا أدعيك للأشتراك فى هذه الصفحة
    http://www.facebook.com/TheTheoryOfEvolution
    و هناك يمكنك ان تطرح سؤالك باللغة العربية

    أما أنا فأعترف انا معلوماتى عن التطور ليست متعمقة ، و أنى لست جاهز لكى أضيع 10 سنوات من عمرى - و قد يكون أكثر - لكى اكون عالم فى البيولوجى او عالم فى الجيولوجى حتى أحكم على صدق النظرية ..... أنا ببساطة تركت المجال لأهله لكى يحكموا فيه.

    ----------

    أستغرب من أنك أخذت بالك من أسم الموقع و لم تبالى بالمراجع الموثقة للموضوع !!!!!!!

    1

    صلاح شبيب 23/09/2010 07:12:51 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
    بسم الله

    كل علم له قواعده وضوابطه ومبانيه فإذا أتقنتها يمكنك النقاش في هذه المسلمات والأفكار والآراء أما من دون إتقان مقدمات كل علم فلا يمكن لأي شخص المناقشة والحوار لأنه سيكون غير مبتني على أسس صحيحة

    0

    eafa 23/09/2010 07:35:33 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
    اذهب اقرأ فاس انــا كل كلامي في السؤال مغربي يعني انــا فهمت مش مثل الأخرين بيقولوا فهمنــا انكم هتشربوا البحر !!!!

    0

    mostafa.ajami 23/09/2010 07:50:09 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
    أخي فارس النت أجبت فأجدت ورددت فأفحمت
    أنا معك فيما تقول
    المثل " سيب العيش لخبازه"
    اول من يحاربه من يطلقون على انفسهم لفظ العلمانيين او المتنورين أو الملحدين أو اللادينيين
    فيأتون إلى القرآن والحديث فيلون بدلوهم دون علم بالغة العربية او بالسيرة أو التفاسير
    وعندما تتطلب منهم التعلم يقولون العلم ليس حكرا ويعيبون علينا أن جعلنا علوم الدين في أيدي علماء الدين
    فلا يرضون أن نقول لهم "أعطوا الخبز لخبازه"
    وهاهوا ينقض مبدأه للجدال ليس إلا

    تحياتي لك

    0

    عمرالجن 24/09/2010 03:55:57 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
    لا على كل إنسان التفكير

    0

    افندينا . 24/09/2010 11:07:25 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
    أهلا بيك يا أخي العزيز
    ههههههه لاقيت جوجل عاملة خدمة اتصالات بالاس ام اس قلنا احنا كمان نسترزق

    0

    baset 24/09/2010 02:12:33 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
    انا اشك فأنا افكر
    انا افكر فأنا موجود
    ولا يقين الا بعد شك
    ولا علم الا بعد جه
    وان تركنا للأمور اوصلنا الي هذا الحال

    0

    saida tali 24/09/2010 02:42:41 م الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
    تم حذف سؤالك "هل هذا تمرد الجواد .. أم لا مبالاة الفارس .. ؟؟" نظرًا لأنه من نوع "غير قانوني". 08:09 ص

    قد يهمك أيضًا
    هل توافق علي تسليم المسلمات للكفار مرة أخري بعد اسلامهن ؟ - عدد الإجابات: 9 عدد الزيارات: 144
    هل يجوز للمرأة المسلمة الزواج من رجل اعتنق الاسلام لسبب حاجته الانفصال عن زوجته - عدد الإجابات: 8 عدد الزيارات: 586
    ما حكم غطاء الرأس أمام الكافرة؟ - عدد الإجابات: 4 عدد الزيارات: 1646
    اريد ان اتزوج من روسيا زواج رسمي لأني ابحث عن الجمال كيف ذلك - عدد الإجابات: 22 عدد الزيارات: 5639
    ملحوظة لكل المسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات - عدد الإجابات: 7 عدد الزيارات: 230
    البديهية لا تحتاج إلى برهان، لماذا؟ - عدد الإجابات: 2 عدد الزيارات: 161
    وضع التصفح الآمن: غير مفعل عرض الخيارات

    عمر

    عدد المساهمات : 522
    تاريخ التسجيل : 15/10/2010
    العمر : 19
    الموقع : بانياس

    رد: هل التفكير يقتصر على العلماء .. ونحن علينا أن نتلقى المسلمات فقط ..؟

    مُساهمة  عمر في الخميس ديسمبر 16, 2010 1:45 pm

    شكرا نورا

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 7:48 am