ثانوية الشهيدجلال خدام

اهلا بكل الزوار

يهتم بكافة أمور الثانوية

المواضيع الأخيرة

» معهد دار المعرفه
الأربعاء سبتمبر 07, 2011 5:07 am من طرف محمد جلول

» كلمات تدمع العين
الأحد سبتمبر 04, 2011 5:11 am من طرف محمد جلول

» الم وحزن من الفراق
الأحد سبتمبر 04, 2011 4:51 am من طرف محمد جلول

» إعراب كلمة فلسطين
الجمعة سبتمبر 02, 2011 1:21 pm من طرف jode

» أنور إمـــــــــــام شعر ولمحة بسيطة
الجمعة أغسطس 26, 2011 1:47 pm من طرف jode

» اسباب اعتداء الجن على مساكن الانس ودلائل تواجدها
الجمعة أغسطس 26, 2011 1:39 pm من طرف jode

» لست ادري هل أنا وحيييييد؟؟؟؟
الأربعاء أغسطس 24, 2011 8:13 am من طرف محمد جلول

» كيف يمكنك معرفة الساحر؟؟؟
الأربعاء أغسطس 24, 2011 8:10 am من طرف محمد جلول

» قصة حزينة بابيات شعرية مؤثرة
الإثنين أغسطس 22, 2011 8:34 am من طرف محمد جلول

مجموعة الادارة

أ. عمر سليمان : مديرالمنتدى

أ. سامي حسن : مشرف عام

              

        


    ميسي.. نجم النجوم

    شاطر

    تصويت

    من برأيك كان يستحق هذه الجائزة بين المرشحين ال3

    [ 3 ]
    75% [75%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 1 ]
    25% [25%] 

    مجموع عدد الأصوات: 4
    avatar
    MHD-Wahoud

    عدد المساهمات : 448
    تاريخ التسجيل : 13/10/2010
    العمر : 22
    الموقع : بيتنا-بانياس _ سوريا _ آسيا _كوكب الأرض

    ميسي.. نجم النجوم

    مُساهمة  MHD-Wahoud في الأربعاء يناير 12, 2011 5:09 am

    ».

    باريس ــــ ا.ف.ب ــــ احرز مهاجم برشلونة الاسباني ومنتخب الارجنتين لكرة القدم ليونيل ميسي في زيورخ جائزة افضل لاعب في العالم لعام 2010.
    وتفوق ميسي في الحصول على هذه الجائزة، التي تغير اسمها وأصبح الكرة الذهبية «فيفا»، بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها المجلة الفرنسية «فرانس فوتبول» وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدمها الاتحاد الدولي، وذلك بعد توقيع اتفاق بين الطرفين في 5 يوليو الماضي في جوهانسبيرغ، على زميليه في الفريق الكاتالوني تشافي هرنانديز واندريس انييستا في استفتاء شاركت فيه لجنة مكونة من صحافيين ومدربي وقادة 208 منتخبات وطنية منضويا تحت لواء الاتحاد الدولي.
    وهي المرة الثانية على التوالي التي يتوج بها ميسي بلقب افضل لاعب في العالم.
    وحصل ميسي على 22.65 في المائة من الاصوات مقابل 17.36 في المائة لانييستا و16.48 في المائة لتشافي.

    مفاجأة
    ويعتبر تتويج ميسي مفاجأة كبيرة بالنظر الى فشله مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا، والتي ودعها منتخب التانغو بخسارة مذلة امام المانيا صفر/4 في الدور ربع النهائي، كما انه هو نفسه رشح زميليه انييستا وتشافي للفوز بهذه الجائزة، معتبرا ان حظوظهما اكبر منه لانهما فازا بكأس العالم، في حين ان النجم الارجنتيني ودع العرس الكروي باكرا.
    وكان تشافي وانييستا مرشحين لنيل الجائزة بعد مساهمتهما الكبيرة في قيادة منتخب بلادهما الى احراز اللقب العالمي للمرة الاولى في تاريخه.

    معايير مغايرة
    واختلفت معايير اختيار افضل لاعب في العالم بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها المجلة الفرنسية «فرانس فوتبول»، وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدمها الاتحاد الدولي. فالنسبة للاولى التي انطلقت عام 1956 وكان الانكليزي ستانلي ماثيوز اول الفائزين بها، كان التصويت يقتصر على الصحافيين فقط، لكن بعد دمجها مع جائزة الفيفا اضيف مدربو وقادة المنتخبات الـ208 المنضوون تحت لواء الاتحاد الدولي.
    كما تساوى برشلونة مع يوفنتوس وميلان في عدد مرات الفوز بالجائزة برصيد 8 مرات لكل منها.
    واختير البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الاسباني حاليا افضل مدرب لقيادته فريقه السابق انتر ميلان الايطالي الى الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري ابطال اوروبا) الموسم الماضي.
    وتفوق مورينيو في هذه الجائزة التي يمنحها الاتحاد الدولي للمرة الاولى، على مدربي المنتخب الاسباني فيسنتي دل بوسكي وبرشلونة الاسباني جوسيب غوارديولا.
    وكان مورينيو اعلن بانه يستحق التتويج بجائزة افضل مدرب لعام 2010، وهو كان رد على اشاعات مفادها ان دل بوسكي هو المرشح لنيلها بقوله «بالنسبة لي، قمت باختياري لافضل مدرب، انه مورينيو. 11 شهرا من العمل و57 مباراة خضتها في الموسم واحرزت 3 القاب، بينها اهم لقب هو مسابقة دوري ابطال اوروبا. لقد فزت بجميع الالقاب الممكنة، ولا يمكنني احراز اكثر من ذلك على غرار اللاعبين ايضا» في اشارة الى لاعبي انتر ميلان.

    مارتا الأفضل للمرة الخامسة على التوالي
    ودخلت البرازيلية مارتا (23 عاما) التاريخ من الباب الواسع باختيارها افضل لاعبة في 2010 وللمرة الخامسة التوالي وهو انجاز لم يسبق ان تحقق لدى الرجال والسيدات. وتفوقت مارتا على الالمانيتين بريجيت برينتس وفاتمير بايراماي. وعادت جائزة افضل مدرب لفئة السيدات الى سيلفيا نيد مدربة المنتخب الالماني.

    {زميلاي أحق بالجائزة}
    ليونيل: لم أتوقع الفوز

    باريس ـــ أ.ف.ب ـــ أكد ليونيل ميسي انه فوجئ باختياره افضل لاعب في العالم لعام 2010، موضحا بانه سعيد على الرغم من فشله ومنتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا، وانه لا يمكن مقارنة هذا الانجاز الفردي باللقب العالمي. وقال ميسي «فوجئت باختياري، لكنني سعيد في الوقت نفسه. فوجئت لأن الترشيحات كانت تصب في مصلحة اندريس انييستا وتشافي هرنانديز. اشكر جميع الذين صوتوا لي، لكن انييستا وتشافي يستحقان نيل الجائزة ايضا لانهما حققا عاما رائعا ومونديالا كبيرا». وأضاف «اريد بهذه المناسبة اقتسام هذه الجائزة مع جميع زملائي والاشخاص العزيزين عندي وايضا جميع الارجنتينيين».
    وتابع ميسي الذي نال الجائزة للعام الثاني على التوالي «انه شرف كبير بالنسبة لي ان انضم الى كبار اللاعبين الذين توجوا بالجائزة اكثر من مرة».

    أفضل لاعب في سطور

    الأسم والشهرة: ليونيل اندريس ميسي كوتشيتيني.
    تاريخ الميلاد: 24 يونيو 1987 (22 عاما) في روزاريو.
    الجنسية: أرجنتيني.
    الطول: 1.69 م.
    الوزن: 67 كلغ.
    مركز اللعب: لاعب وسط مهاجم.
    النادي الحالي: برشلونة الاسباني منذ 2004.

    مبارياته الدولية
    54 مباراة اولها في 17 اغسطس 2005 ضد المجر (1/2) واخرها في 17 نوفمبر 2010 ضد البرازيل في الدوحة (1/صفر) سجل خلالها 15 هدفا اولها في الاول من مارس 2006 في مرمى كرواتيا (2/3) واخرها في مرمى البرازيل (1/صفر).

    إنجازاته مع برشلونة
    توج بلقب الدوري الأسباني اعوام 2005 و2006 و2009 و2010.
    توج بلقب الكأس الأسبانية عام 2009.
    توج بلقب كأس السوبر الأسبانية اعوام 2005 و2006 و2009 و2010.
    توج بلقب دوري ابطال اوروبا عامي 2006 و2009.
    توج بلقب كأس السوبر الاوروبية عام 2009.
    توج بلقب بطل العالم للاندية عام 2009.

    إنجازاته مع منتخبات بلاده
    الميدالية الذهبية في دورة الالعاب الاولمبية في بكين 2008 وهداف المسابقة.
    كأس العالم للشباب (دون 20 عاما) عام 2005 وافضل لاعب في البطولة وهدافها (6 اهداف في 7 مباريات).
    ربع نهائي مونديال 2006 مع المنتخب الاول (3 مباريات وهدف واحد) ومونديال 2010.
    المباراة النهائية لكأس اميركا الجنوبية مع المنتخب الاول عام 2007 (6 مباريات وهدفان).

    انجازاته الشخصية في 2010
    أفضل لاعب في العالم حسب استفتاء الفيفا.
    هداف دوري ابطال اوروبا (8 اهداف).
    هداف الدوري الاسباني (34 هدفا).
    افضل هداف في اوروبا (34 هدفا).
    افضل لاعب اجنبي في الليغا.

    مورينيو:
    صنعت التاريخ في 10 سنوات
    عشرة أعوام شهدت مولد رجل لم يكن يعرفه أحد، ولكنه صار أحد أقطاب كرة القدم التي سيتحدث عنها التاريخ طويلا، إنه البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي لا يرضى بغير الانتصارات والبطولات سبيلا، بعد مسيرة تدريبية حافلة مع بورتو وتشلسي وإنتر ميلان وريال مدريد.
    ولم يكن من المفاجئ أن يتوج مورينيو بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2010، بعد أن قاد إنتر ميلان الإيطالي لحصد ثلاثية تاريخية تمثلت في الجمع بين لقب الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.
    وأوضح مورينيو للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه «في عشر سنوات، تحولت من مدرب مساعد إلى أفضل مدرب في العالم، لهذا يبدو ما حققته شيئاً مدهشاً بالفعل».
    وأشار مورينيو إلى أن «ما أريده الآن هو الذهاب إلى المنزل، لأحتفل مع عائلتي وأستمتع باللحظة، سوف أحافظ على هذه الجائزة، لأنها تشكل جزءاً من تاريخي وتاريخ من يعملون معي، أولئك الذين أحبهم ويحبونني. إنها شيء يدفعني للمضي قدماً بعزيمة لا تلين لكي أحقق المزيد».

    تشافي: ميسي الأفضل

    زيورخ ـــ د.ب.أ ـــ أشاد الأسباني تشافي هرنانديز بزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، مشيرا إلى أنه في وجود ميسي تصعب المنافسة على الجوائز.
    وقال تشافي إلى الأرجنتيني خورخي فالدانو مدير عام نادي ريال مدريد الأسباني، أثناء خروجهما من مركز المؤتمرات بمدينة زيورخ السويسرية عقب انتهاء حفل توزيع الجوائز، «مع وجوده (ميسي) لا يمكن أن ننافس».
    وما زالت الفرصة قائمة أمام إنييستا (26 عاما) للفوز بالجائزة في الأعوام القليلة المقبلة، ولكن فرصة تشافي (30 عاما) تبدو أقل، وهو ما أوضحه أسطورة كرة القدم الهولندي يوهان كرويف نجم ومدرب برشلونة سابقا عندما قال في تصريح له قبل الحفل «الآن أو لا للأبد».
    ورغم ذلك، اعترف تشافي بأن ميسي كان «الأفضل». وقال «ليس هناك لاعب آخر» يضاهي ميسي.

    اللعب النظيف لهايتي

    حصل منتخب هايتي لكرة القدم للناشئات (تحت 17 عاما) على جائزة اللعب النظيف لعام 2010 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
    وحاز الفريق على جائزة اللعب النظيف، بعدما نجح في المضي قدما بشجاعة رغم تعرضه لأسوء أشكال المعاناة والألم بعد الزلزال الذي ضرب هايتي في يناير 2010.

    مفاجأة.. الأرجنتين لم تشارك في الاستفتاء!

    زيورخ ـــــ د.ب.أ ـــــ­ أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني للعبة وقائد الفريق لم يشاركا في الاستفتاء على اختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2010، ليفجر الفيفا بذلك مفاجأة كبيرة بعد حفل توزيع جوائزه على أفضل النجوم في العام المنقضي.
    وهذه هي المرة الأولى في التاريخ التي تتحد فيها جائزة أفضل لاعب في العالم في استفتاء الفيفا مع جائزة «الكرة الذهبية» المقدمة من مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية الرياضية سنويا لأفضل لاعب في العالم لتكون جائزة واحدة.
    وصرح متحدث عن الفيفا إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قائلا «أرسلنا إليهما (مدرب المنتخب الأرجنتيني سيرجيو باتيستا وقائده خافيير ماسكيرانو) نموذج التصويت وحرصنا على تذكيرهما مرتين، ولكنهما لم يرسلا التصويت في الوقت المحدد».


    _________________
    [img] Cool
    avatar
    MHD-Wahoud

    عدد المساهمات : 448
    تاريخ التسجيل : 13/10/2010
    العمر : 22
    الموقع : بيتنا-بانياس _ سوريا _ آسيا _كوكب الأرض

    رد: ميسي.. نجم النجوم

    مُساهمة  MHD-Wahoud في الأربعاء يناير 12, 2011 5:12 am

    يرى ميشيل بلاتينى، رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم (يويفا) ، أنه كان من الأفضل اختيار أحد نجوم كأس العالم 2010، الذى أقيم فى جنوب أفريقيا، للفوز بجائزة (كرة الفيفا الذهبية) لأفضل لاعب فى العالم بدلاً من الأرجنتينى ليونيل ميسى، مهاجم برشلونة الأسبانى، مشيراً فى الوقت ذاته، أن اختيار ميسى للفوز بالجائزة للعام الثانى على التوالى، ليست فضيحة.

    قال بلاتينى فى حوار مع صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية "إنه أمر مثير للغضب أن يفوز ميسى بالجائزة هذا العام، فكان من الأفضل منحها لأحد نجوم كأس العالم 2010، ولكن فوزه بها ليست فضيحة".

    أضاف "أنا سعيد بفوز مورينيو بجائزة أفضل مدرب، ولكن ديل بوسكى يستحق أيضاً الفوز بها".

    أشار رئيس الاتحاد الأوروبى فى نهاية تصريحاته إلى أنه يزعم إنشاء جائزة جديدة ستمنح لأفضل لاعب فى أوروبا، ويتم اختيارها من قبل الصحفيين.


    _________________
    [img] Cool

    عمر

    عدد المساهمات : 522
    تاريخ التسجيل : 15/10/2010
    العمر : 19
    الموقع : بانياس

    رد: ميسي.. نجم النجوم

    مُساهمة  عمر في الأربعاء يناير 12, 2011 10:55 am

    محمد لماذا ميسي

    mohammad osman

    عدد المساهمات : 111
    تاريخ التسجيل : 27/11/2010

    رد: ميسي.. نجم النجوم

    مُساهمة  mohammad osman في الأربعاء يناير 12, 2011 11:10 am

    لماذا تكتب لميسي و أنت تشجع ريال مدريد يا محمد
    avatar
    sam hammoud

    عدد المساهمات : 11
    تاريخ التسجيل : 13/11/2010

    رد: ميسي.. نجم النجوم

    مُساهمة  sam hammoud في الخميس يناير 13, 2011 1:36 pm

    والله مشكور ميسي وبس

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 25, 2017 4:29 am