ثانوية الشهيدجلال خدام

اهلا بكل الزوار

يهتم بكافة أمور الثانوية

المواضيع الأخيرة

» معهد دار المعرفه
الأربعاء سبتمبر 07, 2011 5:07 am من طرف محمد جلول

» كلمات تدمع العين
الأحد سبتمبر 04, 2011 5:11 am من طرف محمد جلول

» الم وحزن من الفراق
الأحد سبتمبر 04, 2011 4:51 am من طرف محمد جلول

» إعراب كلمة فلسطين
الجمعة سبتمبر 02, 2011 1:21 pm من طرف jode

» أنور إمـــــــــــام شعر ولمحة بسيطة
الجمعة أغسطس 26, 2011 1:47 pm من طرف jode

» اسباب اعتداء الجن على مساكن الانس ودلائل تواجدها
الجمعة أغسطس 26, 2011 1:39 pm من طرف jode

» لست ادري هل أنا وحيييييد؟؟؟؟
الأربعاء أغسطس 24, 2011 8:13 am من طرف محمد جلول

» كيف يمكنك معرفة الساحر؟؟؟
الأربعاء أغسطس 24, 2011 8:10 am من طرف محمد جلول

» قصة حزينة بابيات شعرية مؤثرة
الإثنين أغسطس 22, 2011 8:34 am من طرف محمد جلول

مجموعة الادارة

أ. عمر سليمان : مديرالمنتدى

أ. سامي حسن : مشرف عام

              

        


    التنقل باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS

    شاطر
    avatar
    MHD-Wahoud

    عدد المساهمات : 448
    تاريخ التسجيل : 13/10/2010
    العمر : 23
    الموقع : بيتنا-بانياس _ سوريا _ آسيا _كوكب الأرض

    التنقل باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS

    مُساهمة  MHD-Wahoud في الخميس أكتوبر 21, 2010 5:09 am

    التنقل باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)

    دليلك إلى التنقل باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)

    تخبرك أجهزة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بمكان تواجدك وكيفية الوصول إلى أي مكان تريده على نحو دقيق. ولكن، كيف تعمل تلك الأجهزة بشكل فعلي؟ فإذا كنت تفكر في شراء جهاز تنقل شخصي (PNAV) أو تريد فقط معرفة المزيد حول التقنية التي يعمل بها نظام تحديد المواقع العالمي، فقد قمنا بتوفير إجابات لبعض الأسئلة التي كثيرًا ما نسمعها حول أجهزة التنقل الشخصي (PND) ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS).
    كيف يعمل الجهاز المدار بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)؟

    نظام تحديد المواقع العالمي عبارة عن مجموعة من الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض. ويعمل نظام التنقل على التقاط الإشارات الصادرة عن هذه الأقمار الصناعية وتحديد موقعك على الأرض بشكل سريع؛ بحيث يمكن تعقب تحركاتك في وقتها الفعلي. ويتم إرسال تلك الإشارات باستمرار إلى الجهاز حتى تتمكن من الحصول على إرشادات دقيقة حول المكان الذي تتجه إليه وكيفية الانتقال إلى هذا المكان. ولمساعدتك على معرفة أفضل طريق للوصول إلى وجهتك المطلوبة، يستخدم جهاز التنقل بيانات خرائط Tele Atlas الموجودة على قرص مضغوط أو بطاقة SD. ففي حالة انحرافك عن الطريق، يقوم البرنامج بإعادة حساب الطريق وتوجيهك لكيفية الرجوع إليه مرة أخرى.

    WebsiteGear Web Poll: Requires newer web browser to view.
    ماذا يظهر على شاشة الجهاز؟

    تظهر لك الشاشات مكان تواجدك إلى جانب المسار الصحيح إلى الوجهة المقصودة. وتتفاوت الشاشات من الشاشات الصغيرة ذات الأسهم البسيطة حتى الشاشات الكبيرة كاملة الألوان. أثناء تنقلك خلال الطريق، يقوم الجهاز بإرشادك خطوة بخطوة. كما يتم عرض المواقع الهامة (POI) - مثل المطاعم وأماكن انتظار السيارات وماكينات الصرف الآلي - على شاشة الجهاز أثناء تنقلك وذلك عند رغبتك. وقد تخبرك الشاشة بالمسافة المتبقية للوصول إلى الوجهة المقصودة والوقت المقدر للوصول. وفي حالة استخدامك أحد الحلول المدارة بواسطة Tele Atlas، يمكنك أيضًا مشاهدة عروض ثنائية أو ثلاثية الأبعاد لمعالم أساسية تجعل الوصول إلى وجهتك المقصودة أمرًا أكثر سهولة.
    ما هو جهاز التنقل المحمول (PND)؟

    تكتسب أجهزة التنقل المحمولة (PND) شهرة عالمية على نحو سريع. فحجمها صغير بدرجة تكفي لوضعها في الجيب ولكنها في نفس الوقت تتسم بالفعالية الكافية لمساعدتك في العثور على الطرق والخدمات التي تحتاجها، بغض النظر عن المكان الذي تريد الانتقال إليه. وتتم إدارة هذه الأجهزة بواسطة خرائط توفرها مجموعة من الشركات مثل Tele Atlas, واللاتي تشكل قلب أنظمة التنقل. فإذا كنت تبحث عن أكثر بيانات الخرائط المتوفرة ثراءً وحداثة ودقة، فابحث دائمًا عن الأجهزة التي تحتوي على خرائط Tele Atlas.
    ويمكن نقل أجهزة التنقل المحمولة (PND) من سيارة إلى أخرى، كما يمكن استخدامها في الأنشطة الخارجية مثل ركوب الدراجات أو زيارة المعالم السياحية في مدينة غير معروفة لك. بل أن بعض الأجهزة تتميز بمجموعة تفاعلية من القواميس وأجهزة الراديو ومشغلات MP3 ومزايا الفيديو والهواتف التي لا تتطلب استخدام اليدين.
    ما الأجهزة الأخرى التي تستخدم تقنية نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)؟

    كما أن بعض الأجهزة التي تستخدم في الأساس لأغراض غير التنقل مثل أجهزة المساعد الرقمي الشخصي (PDAs) والهواتف الذكية قد توفر مزايا تنقل تستخدم تقنية نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وبيانات خرائط Tele Atlas. ويوصى باستخدام مثل هذه الأجهزة متعددة المهام لمن يفضل الراحة التي توفرها الحلول متعددة الاستخدامات. علاوةً على ذلك، تستخدم العديد من السيارات أنظمة تعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والتي تتم إدارتها بواسطة خرائط Tele Atlas.


    _________________
    [img] Cool

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 20, 2018 10:55 am