في يوليو 1187 صلاح الدين القبض على معظم مملكة القدس. في 4 يوليو 1187 ، في معركة حطين ، واجه القوات المشتركة من غي لوزينيان الملك حرم القدس وريموند الثالث من طرابلس. في هذه المعركة وحدها إلى حد كبير يباد الجيش الصليبي من قبل الجيش بدافع من صلاح الدين الأيوبي. وكانت كارثة كبرى للصليبيين ونقطة تحول في تاريخ الحروب الصليبية. القبض على صلاح الدين رينالد دي شاتيون وكان مسؤولا شخصيا عن إعدامه انتقاما لقوافل المسلمين له المهاجمة. وكان أعضاء هذه القوافل ، عبثا ، تمس رحمته بتلاوة الهدنة بين المسلمين والصليبيين ، لكنه تجاهل هذا وأهانوا نبيهم محمد قبل بقتل وتعذيب عدد منهم. عند سماع هذا ، أقسم يمين صلاح الدين لتنفيذ شخصيا رينالد. [82]
كما تم القبض على الرجل من وزينيان. رؤية تنفيذ رينالد ، ويخشى انه سيكون القادم. ولكن كان يدخر حياته صلاح الدين الأيوبي مع الكلمات ، ويتحدث عن رينالد :
انها ليست متعود الملوك ، لقتل الملوك ، ولكن هذا الرجل كان المعتدون ، وبالتالي لم أعالج له بذلك [83].
[عدل] الاستيلاء على القدس
وكان صلاح الدين القبض على كل المدينة تقريبا الصليبية. استسلمت قواته إلى القدس في 2 أكتوبر 1187 ، بعد حصار. قبل الحصار كان صلاح الدين الأيوبي عرضت شروط سخية للاستسلام ، والتي كانت رفضت. بعد أن بدأ الحصار ، وقال انه لم يكن راغبا في الوعد حيث ربع سكان الفرنجة للقدس حتى باليان من إبيلين كانوا هددوا بقتل كل الرهائن المسلمين ، ويقدر في 5000 ، وتدمير العتبات المقدسة الإسلامية لقبة الصخرة و آل على المسجد الأقصى إذا لم يعط الربع. صلاح الدين الأيوبي استشارة المجلس له وقبلت هذه الشروط. وكان يتم دفع فدية للكل فرانك في المدينة سواء رجلا أو امرأة أو طفل. سمح صلاح الدين الأيوبي في مغادرة العديد من دون أن يكون المبلغ المطلوب للحصول على فدية للآخرين ، [84] [85] ولكن تم بيع معظم جنود المشاة في العبودية. [86] وبعد الاستيلاء على القدس وصلاح الدين استدعى اليهود وسمح لهم لإعادة توطين في المدينة. [87] وعلى وجه الخصوص ، استجاب سكان عسقلان ، وهي مستوطنة يهودية كبيرة ، على طلبه. [88]
صور ، على ساحل لبنان في العصر الحديث ، كان آخر مدينة الصليبية الكبرى التي لم يكن الذين اعتقلتهم القوات مسلم (استراتيجيا ، من شأنها أن تجعل أكثر منطقية لصلاح الدين الأيوبي لالتقاط صور قبل القدس ، ولكن صلاح الدين يختارون القدس أولا لأن لأهمية المدينة إلى الإسلام). أمرت الآن المدينة من قبل كونراد من مونفيراتو ، الذي عززت الدفاعات صور وصمدت اثنين من الحصار من قبل صلاح الدين الأيوبي. في 1188 ، في طرطوشة ، أصدر صلاح الدين الأيوبي من غي وزينيان وأعادته إلى زوجته الملكة Sibylla القدس. ذهبوا أولا إلى طرابلس ، ثم إلى أنطاكية. في 1189 ، فقد سعوا إلى استعادة صور لمملكتهم ، ولكن تم رفض قبول من قبل كونراد ، الذي لم تعترف غي ملكا. ثم تعيين الرجل عن حصار عكا.
[تحرير] الحملة الصليبية الثالثة
وصحيح أيضا أن كرمه ، تقواه ، خالية من التعصب ، أن زهرة التسامح والمجاملة التي كانت نموذجا للالمؤرخون لدينا من العمر ، وفاز عليه ما لا يقل شعبية في سوريا من الفرنجة في بلاد الإسلام.
رينيه Grousset (كاتب) [89]
المطالبة حطين وسقوط القدس في الحملة الصليبية الثالثة ، الممولة في انكلترا من قبل خاص "عشر صلاح الدين". قاد ريتشارد الأول من إنكلترا (ريتشارد قلب الأسد) حصار عكا غي ، غزا المدينة وأعدم 3000 سجين مسلم بمن فيهم النساء والأطفال [90] صلاح الدين الأيوبي وردت عن طريق قتل جميع فرانكس تم الاستيلاء عليها من 28 أغسطس -- 10 سبتمبر. بهاء الدين زنكي يكتب ، "وبينما كنا هناك أحضروا اثنين فرانكس إلى السلطان صلاح الدين) الذي كان قد أحرز السجناء من قبل الحرس مسبقا. وكان لهم مقطوعة الرأس على الفور." [91]
تشارك جيوش صلاح الدين الأيوبي في معركة مع جيش الملك ريتشارد في معركة Arsuf على 7 سبتمبر 1191 ، والذي هزم صلاح الدين. فشلت جميع المحاولات التي قام بها ريتشارد قلب الأسد لإعادة اتخاذ القدس. ومع ذلك ، كانت علاقة صلاح الدين مع ريتشارد واحدة من الاحترام المتبادل شهم فضلا عن التنافس العسكري. تقدم صلاح الدين الأيوبي عندما أصبح ريتشارد بحمى ، خدمات طبيبه الشخصي. صلاح الدين الأيوبي كما بعث له الفاكهة الطازجة مع الثلوج ، لفتور والشراب ، والعلاج. في Arsuf ، عندما خسر ريتشارد جواده ، أرسل صلاح الدين الأيوبي وسلم اثنين من يحل محلهم. واقترح ريتشارد إلى صلاح الدين الأيوبي التي يمكن المتحدة فلسطين ، مسيحيين ومسلمين ، من خلال الزواج من شقيقته جوان من إنكلترا ، ملكة صقلية ، لشقيق صلاح الدين الأيوبي ، وبأن القدس يمكن أن تكون هدية زفافهما. [بحاجة لمصدر] ومع ذلك ، فإن الرجلين لم يلتق قط وجها لوجه ، وقد كتب إما الاتصال أو عن طريق رسول.
وقادة الفصائل كل منها ، وجاء الرجلان إلى اتفاق في معاهدة الرملة في 1192 ، حيث ستبقى القدس في أيدي المسلمين ولكن ستكون مفتوحة للحج المسيحي. معاهدة خفض المملكة اللاتينية إلى قطاع على طول الساحل من صور إلى يافا. وكان من المفترض في هذه المعاهدة لالسنوات الثلاث الماضية.
[عدل] الموت
فارس بلا خوف أو اللوم الذي غالبا ما كان لتعليم خصومه الطريقة الصحيحة لممارسة الفروسية.
نقش كتابي في القيصر فيلهلم الثاني اكليلا من الزهور على انه وضعت على قبر صلاح الدين الايوبي. [89]
توفي صلاح الدين من الحمى في 4 مارس 1193 ، في دمشق ، لم يمض وقت طويل بعد حيازة صلاح الدين ريتشارد departure.In في وقت وفاته و1 قطعة من الذهب ، و 47 قطعة من الفضة. وقال انه نظرا بعيدا ثروته كبيرة لرعاياه الفقراء ولم يبق لدفع ثمن جنازته. [92] ودفن في الضريح في حديقة خارج المسجد الأموي في دمشق ، سورية.
سبعة قرون في وقت لاحق ، تبرعت القيصر فيلهلم الثاني لألمانيا تابوت من الرخام جديدة إلى الضريح. وكان صلاح الدين الأيوبي ، ومع ذلك ، لم توضع فيه. بدلا من ذلك الضريح ، وهو مفتوح للزوار ، واثنين من التوابيت الآن : واحدة ، فارغة مصنوعة من الرخام والأصلي ، الذي يحمل صلاح الدين الأيوبي ، وهو مصنوع من الخشب.
[تحرير] الأسرة
وفقا لعماد الدين ، وكان صلاح الدين الأيوبي أنجب خمسة أبناء قبل مغادرته مصر في 1174. ولد الابن البكر صلاح الدين ، آل افضال في 1170 وولد عثمان في 1172 إلى شمسة الذي رافق صلاح الدين الأيوبي لسوريا. حملت الأم آل افضال لصلاح الدين الأيوبي طفل آخر في 1177. رسالة محفوظة Qalqashandi السجلات التي ولدت ابنا الثاني عشر مايو 1178 ، بينما كان في قائمة عماد الدين ، وقال انه يظهر نجل صلاح الدين السابع. مسعود ولد في 1175 وYaq'ub في 1176 ، وهذا الأخير إلى شمسة. تزوج أرملة نور الدين ، وعصمت الدين خاتون ، لصلاح الدين الأيوبي في سبتمبر 1176. وقد ولد غازي وداود إلى الأم نفسها في 1173 و 1178 على التوالي ، والدة اسحق الذي ولد في 1174 كما ولدت ابنا آخر في يوليو 1182. [93]
[عدل] الاعتراف وتراث
[تحرير] العالم الغربي
قبر صلاح الدين ، قرب الزاوية شمال غرب الجامع الأموي في.
قبر صلاح الدين الايوبي في دمشق ، سورية.
كان صراعه شرسة ضد الصليبيين صلاح الدين الأيوبي حيث حقق سمعة كبيرة في أوروبا كما فارس شهم ، لدرجة أن هناك في القرن الرابع عشر قصيدة ملحمية عن مآثره. على الرغم من صلاح الدين الأيوبي في التاريخ تلاشى بعد العصور الوسطى ، ويبدو انه في ضوء متعاطفة في رواية السير والتر سكوت وتاليسمان (1825). ومن أساسا من هذه الرواية ان وجهة النظر المعاصرة صلاح الدين ينشأ. وفقا لجوناثان رايلي سميث ، تصوير سكوت صلاح الدين وكان ذلك من "الحديث [19 القرن] السادة الأوروبي الليبرالي ، إلى جانب الذين الغربيين في القرون الوسطى سوف دائما قد قدمت عرض الفقراء." [94] على الرغم من ذبح الصليبيين عندما غزا أصلا القدس في 1099 ، منحت منظمة العفو صلاح الدين وحرية المرور لجميع الكاثوليك المشتركة وحتى الجيش هزم المسيحي ، طالما أنهم كانوا قادرين على دفع الفدية المذكورة آنفا (عولجت اليونانية المسيحيين الارثوذكس حتى أفضل ، لأنهم يعارضون في كثير من الأحيان الغربية الصليبيين ). ويرد عرض للاهتمام صلاح الدين والعالم الذي عاش من قبل رواية طارق علي كتاب صلاح الدين الأيوبي. [95] على الرغم من الآراء المعاصرة في صلاح الدين إيجابية في كثير من الأحيان ، والصفات صلاح الدين مبالغ فيها في كثير من الأحيان ، لا سيما تحت تأثير الصور التي أنشئت خلال 19 القرن.
وعلى الرغم من الاختلافات في المعتقدات ، ريتشارد امتدح صلاح الدين وأمير كبير ، قائلا انه من دون شك زعيم أكبر وأقوى في العالم الإسلامي. [96] بعد المعاهدة ، أرسل صلاح الدين وريتشارد كل هدايا أخرى كثيرة كرموز من الاحترام ، ولكن لم يلتق قط وجها لوجه.
في أبريل 1191 ، كانت قد سرقت امرأة الفرنجة طفل في الشهر من العمر ثلاثة ومخيمها قد بيعت في السوق. وحثت فرانكس لها نهج صلاح الدين الأيوبي مع تظلم نفسها لها. وفقا للالدين بهاء القاعدة ، وتستخدم صلاح الدين ماله الخاص لشراء الطفل مرة أخرى :
وقدم إلى الأم وأخذت عليه ؛ مع الدموع تنهمر على وجهها ، واحتضن إلى صدرها. وكان الناس يشاهدون لها والبكاء وقلت (ابن شداد) كان واقفا بينهم. مرضع قالت إنها لبعض الوقت ثم أمر صلاح الدين الأيوبي الحصان الى جلب لها ، وعادت إلى المخيم. [97]
وفقا لبعض المصادر ، القائد البريطاني ادموند اللنبي العامة خلال الحرب العالمية الأولى ، أعلن بفخر "اليوم الانتهاء من حروب الصليبيين" من ارتفاع يصل الى سيفه نحو تمثال صلاح الدين الأيوبي بعد الاستيلاء على دمشق من القوات التركية. ويعزى هذا بشكل غير صحيح اقتباس اللنبي ، طوال حياته ، كما انه احتج بشدة ضد يطلق غزوه من فلسطين عام 1917 "حملة صليبية". في عام 1933 اللنبي وكرر هذا الموقف بقوله : "ان اهمية القدس تكمن في أهميتها الاستراتيجية ، لم يكن هناك التدين في هذه الحملة" [98] فضلا الصحافة البريطانية يحتفل بانتصاره مع الرسوم المسيئة للريتشارد الأسد القلب غمط. في القدس وكتب تحتها عبارة "في حلمي الأخيرة ، ربما تتحقق." [99] [100] وبعد الجنرال الفرنسي هنري غورو دخلت المدينة في يوليو 1920 والركل قبر صلاح الدين الأيوبي ، غورو مصيح ، "استيقظ صلاح الدين الأيوبي ، ونحن قد عادوا. تواجدي هنا يكرس انتصار الصليب على الهلال. "[101]
[تحرير] العالم الإسلامي
النسر صلاح الدين في معطف المصرية للأسلحة
في عام 1898 الألماني فيلهلم الثاني وزار ضريح الامبراطور صلاح الدين لتقديم العزاء له. وأدت الزيارة ، إلى جانب المشاعر المناهضة للاستعمار والعرب القومية لإعادة اختراع صورة صلاح الدين الأيوبي وتصويره كبطل للنضال ضد الغرب. وكانت صورة صلاح الدين الأيوبي استخدموا واحد الرومانسية التي أنشأتها والتر سكوت وغيرهم من الأوروبيين في الغرب في ذلك الوقت. وهي تحل محل بائع صلاح الدين كشخصية الذي كان طي النسيان إلى حد كبير في العالم الإسلامي ، ويحجب من قبل شخصيات أكثر نجاحا مثل بيبرس من مصر. [102]
وقد سعت الدول العربية الحديثة لإحياء ذكرى صلاح الدين الأيوبي من خلال تدابير مختلفة ، غالبا ما تقوم على خلق صورة له في الغرب القرن 19 [بحاجة لمصدر]. يدعى محافظة تتمحور حول تكريت وسامراء في العراق في العصر الحديث ، محافظة صلاح الدين من بعده ، وكذلك جامعة صلاح الدين في اربيل ، كبرى مدن كردستان العراق. يدعى أيضا مجتمع ضواحي أربيل ، Masif صلاح الدين من بعده.
عدد قليل من الهياكل المرتبطة صلاح الدين البقاء على قيد الحياة داخل المدن الحديثة. صلاح الدين الأيوبي أول حصن قلعة القاهرة (1175-1183) ، التي كانت متعة جناح القبة بهدف الجميلة في أوقات أكثر سلاما. في سورية ، حتى يتم توسيط أصغر مدينة في قلعة الدفاع عنها ، وصلاح الدين وعرض هذه الميزة الأساسية لمصر.
من بين الحصون التي بناها وقلعة الجندي ، قمة جبل القلعة والخان في سيناء. القلعة يطل على وادي كبير الذي كان التقارب بين عدة طرق القوافل التي تربط مصر والشرق الأوسط. داخل الهيكل عدد من الغرف المقببة كبيرة منحوتة من الصخر ، بما في ذلك ما تبقى من المتاجر وصهريج المياه. موقع أثري ملحوظ ، تم التحقيق في 1909 من قبل فريق فرنسي تحت Barthoux جول. [103]
على الرغم من أن الأيوبيون الذي أسسه لن تعمر سوى 57 سنة عليه ، إرث صلاح الدين الأيوبي في العالم العربي لا يزال حتى يومنا هذا. مع صعود القومية العربية في القرن العشرين ، ولا سيما فيما يتعلق بالصراع العربي الإسرائيلي ، واكتسبت البطولة صلاح الدين وقيادة أهمية جديدة. وكان صلاح الدين الأيوبي لتحرير فلسطين من الصليبيين الأوروبي طرح مصدر إلهام لمعارضة العرب في العصر الحديث 'للصهيونية.
وعلاوة على ذلك ، كان ينظر إلى المجد والوحدة النسبية من العالم العربي تحت صلاح الدين رمزا مثاليا للوحدة الجديدة التي تسعى القوميين العرب ، مثل جمال عبد الناصر. لهذا السبب ، أصبح النسر صلاح الدين رمزا للثورة مصر ، واعتمد لاحقا من قبل عدة دول عربية أخرى (العراق والأراضي الفلسطينية ، واليمن).
(إنتهى)
كما تم القبض على الرجل من وزينيان. رؤية تنفيذ رينالد ، ويخشى انه سيكون القادم. ولكن كان يدخر حياته صلاح الدين الأيوبي مع الكلمات ، ويتحدث عن رينالد :
انها ليست متعود الملوك ، لقتل الملوك ، ولكن هذا الرجل كان المعتدون ، وبالتالي لم أعالج له بذلك [83].
[عدل] الاستيلاء على القدس
وكان صلاح الدين القبض على كل المدينة تقريبا الصليبية. استسلمت قواته إلى القدس في 2 أكتوبر 1187 ، بعد حصار. قبل الحصار كان صلاح الدين الأيوبي عرضت شروط سخية للاستسلام ، والتي كانت رفضت. بعد أن بدأ الحصار ، وقال انه لم يكن راغبا في الوعد حيث ربع سكان الفرنجة للقدس حتى باليان من إبيلين كانوا هددوا بقتل كل الرهائن المسلمين ، ويقدر في 5000 ، وتدمير العتبات المقدسة الإسلامية لقبة الصخرة و آل على المسجد الأقصى إذا لم يعط الربع. صلاح الدين الأيوبي استشارة المجلس له وقبلت هذه الشروط. وكان يتم دفع فدية للكل فرانك في المدينة سواء رجلا أو امرأة أو طفل. سمح صلاح الدين الأيوبي في مغادرة العديد من دون أن يكون المبلغ المطلوب للحصول على فدية للآخرين ، [84] [85] ولكن تم بيع معظم جنود المشاة في العبودية. [86] وبعد الاستيلاء على القدس وصلاح الدين استدعى اليهود وسمح لهم لإعادة توطين في المدينة. [87] وعلى وجه الخصوص ، استجاب سكان عسقلان ، وهي مستوطنة يهودية كبيرة ، على طلبه. [88]
صور ، على ساحل لبنان في العصر الحديث ، كان آخر مدينة الصليبية الكبرى التي لم يكن الذين اعتقلتهم القوات مسلم (استراتيجيا ، من شأنها أن تجعل أكثر منطقية لصلاح الدين الأيوبي لالتقاط صور قبل القدس ، ولكن صلاح الدين يختارون القدس أولا لأن لأهمية المدينة إلى الإسلام). أمرت الآن المدينة من قبل كونراد من مونفيراتو ، الذي عززت الدفاعات صور وصمدت اثنين من الحصار من قبل صلاح الدين الأيوبي. في 1188 ، في طرطوشة ، أصدر صلاح الدين الأيوبي من غي وزينيان وأعادته إلى زوجته الملكة Sibylla القدس. ذهبوا أولا إلى طرابلس ، ثم إلى أنطاكية. في 1189 ، فقد سعوا إلى استعادة صور لمملكتهم ، ولكن تم رفض قبول من قبل كونراد ، الذي لم تعترف غي ملكا. ثم تعيين الرجل عن حصار عكا.
[تحرير] الحملة الصليبية الثالثة
وصحيح أيضا أن كرمه ، تقواه ، خالية من التعصب ، أن زهرة التسامح والمجاملة التي كانت نموذجا للالمؤرخون لدينا من العمر ، وفاز عليه ما لا يقل شعبية في سوريا من الفرنجة في بلاد الإسلام.
رينيه Grousset (كاتب) [89]
المطالبة حطين وسقوط القدس في الحملة الصليبية الثالثة ، الممولة في انكلترا من قبل خاص "عشر صلاح الدين". قاد ريتشارد الأول من إنكلترا (ريتشارد قلب الأسد) حصار عكا غي ، غزا المدينة وأعدم 3000 سجين مسلم بمن فيهم النساء والأطفال [90] صلاح الدين الأيوبي وردت عن طريق قتل جميع فرانكس تم الاستيلاء عليها من 28 أغسطس -- 10 سبتمبر. بهاء الدين زنكي يكتب ، "وبينما كنا هناك أحضروا اثنين فرانكس إلى السلطان صلاح الدين) الذي كان قد أحرز السجناء من قبل الحرس مسبقا. وكان لهم مقطوعة الرأس على الفور." [91]
تشارك جيوش صلاح الدين الأيوبي في معركة مع جيش الملك ريتشارد في معركة Arsuf على 7 سبتمبر 1191 ، والذي هزم صلاح الدين. فشلت جميع المحاولات التي قام بها ريتشارد قلب الأسد لإعادة اتخاذ القدس. ومع ذلك ، كانت علاقة صلاح الدين مع ريتشارد واحدة من الاحترام المتبادل شهم فضلا عن التنافس العسكري. تقدم صلاح الدين الأيوبي عندما أصبح ريتشارد بحمى ، خدمات طبيبه الشخصي. صلاح الدين الأيوبي كما بعث له الفاكهة الطازجة مع الثلوج ، لفتور والشراب ، والعلاج. في Arsuf ، عندما خسر ريتشارد جواده ، أرسل صلاح الدين الأيوبي وسلم اثنين من يحل محلهم. واقترح ريتشارد إلى صلاح الدين الأيوبي التي يمكن المتحدة فلسطين ، مسيحيين ومسلمين ، من خلال الزواج من شقيقته جوان من إنكلترا ، ملكة صقلية ، لشقيق صلاح الدين الأيوبي ، وبأن القدس يمكن أن تكون هدية زفافهما. [بحاجة لمصدر] ومع ذلك ، فإن الرجلين لم يلتق قط وجها لوجه ، وقد كتب إما الاتصال أو عن طريق رسول.
وقادة الفصائل كل منها ، وجاء الرجلان إلى اتفاق في معاهدة الرملة في 1192 ، حيث ستبقى القدس في أيدي المسلمين ولكن ستكون مفتوحة للحج المسيحي. معاهدة خفض المملكة اللاتينية إلى قطاع على طول الساحل من صور إلى يافا. وكان من المفترض في هذه المعاهدة لالسنوات الثلاث الماضية.
[عدل] الموت
فارس بلا خوف أو اللوم الذي غالبا ما كان لتعليم خصومه الطريقة الصحيحة لممارسة الفروسية.
نقش كتابي في القيصر فيلهلم الثاني اكليلا من الزهور على انه وضعت على قبر صلاح الدين الايوبي. [89]
توفي صلاح الدين من الحمى في 4 مارس 1193 ، في دمشق ، لم يمض وقت طويل بعد حيازة صلاح الدين ريتشارد departure.In في وقت وفاته و1 قطعة من الذهب ، و 47 قطعة من الفضة. وقال انه نظرا بعيدا ثروته كبيرة لرعاياه الفقراء ولم يبق لدفع ثمن جنازته. [92] ودفن في الضريح في حديقة خارج المسجد الأموي في دمشق ، سورية.
سبعة قرون في وقت لاحق ، تبرعت القيصر فيلهلم الثاني لألمانيا تابوت من الرخام جديدة إلى الضريح. وكان صلاح الدين الأيوبي ، ومع ذلك ، لم توضع فيه. بدلا من ذلك الضريح ، وهو مفتوح للزوار ، واثنين من التوابيت الآن : واحدة ، فارغة مصنوعة من الرخام والأصلي ، الذي يحمل صلاح الدين الأيوبي ، وهو مصنوع من الخشب.
[تحرير] الأسرة
وفقا لعماد الدين ، وكان صلاح الدين الأيوبي أنجب خمسة أبناء قبل مغادرته مصر في 1174. ولد الابن البكر صلاح الدين ، آل افضال في 1170 وولد عثمان في 1172 إلى شمسة الذي رافق صلاح الدين الأيوبي لسوريا. حملت الأم آل افضال لصلاح الدين الأيوبي طفل آخر في 1177. رسالة محفوظة Qalqashandi السجلات التي ولدت ابنا الثاني عشر مايو 1178 ، بينما كان في قائمة عماد الدين ، وقال انه يظهر نجل صلاح الدين السابع. مسعود ولد في 1175 وYaq'ub في 1176 ، وهذا الأخير إلى شمسة. تزوج أرملة نور الدين ، وعصمت الدين خاتون ، لصلاح الدين الأيوبي في سبتمبر 1176. وقد ولد غازي وداود إلى الأم نفسها في 1173 و 1178 على التوالي ، والدة اسحق الذي ولد في 1174 كما ولدت ابنا آخر في يوليو 1182. [93]
[عدل] الاعتراف وتراث
[تحرير] العالم الغربي
قبر صلاح الدين ، قرب الزاوية شمال غرب الجامع الأموي في.
قبر صلاح الدين الايوبي في دمشق ، سورية.
كان صراعه شرسة ضد الصليبيين صلاح الدين الأيوبي حيث حقق سمعة كبيرة في أوروبا كما فارس شهم ، لدرجة أن هناك في القرن الرابع عشر قصيدة ملحمية عن مآثره. على الرغم من صلاح الدين الأيوبي في التاريخ تلاشى بعد العصور الوسطى ، ويبدو انه في ضوء متعاطفة في رواية السير والتر سكوت وتاليسمان (1825). ومن أساسا من هذه الرواية ان وجهة النظر المعاصرة صلاح الدين ينشأ. وفقا لجوناثان رايلي سميث ، تصوير سكوت صلاح الدين وكان ذلك من "الحديث [19 القرن] السادة الأوروبي الليبرالي ، إلى جانب الذين الغربيين في القرون الوسطى سوف دائما قد قدمت عرض الفقراء." [94] على الرغم من ذبح الصليبيين عندما غزا أصلا القدس في 1099 ، منحت منظمة العفو صلاح الدين وحرية المرور لجميع الكاثوليك المشتركة وحتى الجيش هزم المسيحي ، طالما أنهم كانوا قادرين على دفع الفدية المذكورة آنفا (عولجت اليونانية المسيحيين الارثوذكس حتى أفضل ، لأنهم يعارضون في كثير من الأحيان الغربية الصليبيين ). ويرد عرض للاهتمام صلاح الدين والعالم الذي عاش من قبل رواية طارق علي كتاب صلاح الدين الأيوبي. [95] على الرغم من الآراء المعاصرة في صلاح الدين إيجابية في كثير من الأحيان ، والصفات صلاح الدين مبالغ فيها في كثير من الأحيان ، لا سيما تحت تأثير الصور التي أنشئت خلال 19 القرن.
وعلى الرغم من الاختلافات في المعتقدات ، ريتشارد امتدح صلاح الدين وأمير كبير ، قائلا انه من دون شك زعيم أكبر وأقوى في العالم الإسلامي. [96] بعد المعاهدة ، أرسل صلاح الدين وريتشارد كل هدايا أخرى كثيرة كرموز من الاحترام ، ولكن لم يلتق قط وجها لوجه.
في أبريل 1191 ، كانت قد سرقت امرأة الفرنجة طفل في الشهر من العمر ثلاثة ومخيمها قد بيعت في السوق. وحثت فرانكس لها نهج صلاح الدين الأيوبي مع تظلم نفسها لها. وفقا للالدين بهاء القاعدة ، وتستخدم صلاح الدين ماله الخاص لشراء الطفل مرة أخرى :
وقدم إلى الأم وأخذت عليه ؛ مع الدموع تنهمر على وجهها ، واحتضن إلى صدرها. وكان الناس يشاهدون لها والبكاء وقلت (ابن شداد) كان واقفا بينهم. مرضع قالت إنها لبعض الوقت ثم أمر صلاح الدين الأيوبي الحصان الى جلب لها ، وعادت إلى المخيم. [97]
وفقا لبعض المصادر ، القائد البريطاني ادموند اللنبي العامة خلال الحرب العالمية الأولى ، أعلن بفخر "اليوم الانتهاء من حروب الصليبيين" من ارتفاع يصل الى سيفه نحو تمثال صلاح الدين الأيوبي بعد الاستيلاء على دمشق من القوات التركية. ويعزى هذا بشكل غير صحيح اقتباس اللنبي ، طوال حياته ، كما انه احتج بشدة ضد يطلق غزوه من فلسطين عام 1917 "حملة صليبية". في عام 1933 اللنبي وكرر هذا الموقف بقوله : "ان اهمية القدس تكمن في أهميتها الاستراتيجية ، لم يكن هناك التدين في هذه الحملة" [98] فضلا الصحافة البريطانية يحتفل بانتصاره مع الرسوم المسيئة للريتشارد الأسد القلب غمط. في القدس وكتب تحتها عبارة "في حلمي الأخيرة ، ربما تتحقق." [99] [100] وبعد الجنرال الفرنسي هنري غورو دخلت المدينة في يوليو 1920 والركل قبر صلاح الدين الأيوبي ، غورو مصيح ، "استيقظ صلاح الدين الأيوبي ، ونحن قد عادوا. تواجدي هنا يكرس انتصار الصليب على الهلال. "[101]
[تحرير] العالم الإسلامي
النسر صلاح الدين في معطف المصرية للأسلحة
في عام 1898 الألماني فيلهلم الثاني وزار ضريح الامبراطور صلاح الدين لتقديم العزاء له. وأدت الزيارة ، إلى جانب المشاعر المناهضة للاستعمار والعرب القومية لإعادة اختراع صورة صلاح الدين الأيوبي وتصويره كبطل للنضال ضد الغرب. وكانت صورة صلاح الدين الأيوبي استخدموا واحد الرومانسية التي أنشأتها والتر سكوت وغيرهم من الأوروبيين في الغرب في ذلك الوقت. وهي تحل محل بائع صلاح الدين كشخصية الذي كان طي النسيان إلى حد كبير في العالم الإسلامي ، ويحجب من قبل شخصيات أكثر نجاحا مثل بيبرس من مصر. [102]
وقد سعت الدول العربية الحديثة لإحياء ذكرى صلاح الدين الأيوبي من خلال تدابير مختلفة ، غالبا ما تقوم على خلق صورة له في الغرب القرن 19 [بحاجة لمصدر]. يدعى محافظة تتمحور حول تكريت وسامراء في العراق في العصر الحديث ، محافظة صلاح الدين من بعده ، وكذلك جامعة صلاح الدين في اربيل ، كبرى مدن كردستان العراق. يدعى أيضا مجتمع ضواحي أربيل ، Masif صلاح الدين من بعده.
عدد قليل من الهياكل المرتبطة صلاح الدين البقاء على قيد الحياة داخل المدن الحديثة. صلاح الدين الأيوبي أول حصن قلعة القاهرة (1175-1183) ، التي كانت متعة جناح القبة بهدف الجميلة في أوقات أكثر سلاما. في سورية ، حتى يتم توسيط أصغر مدينة في قلعة الدفاع عنها ، وصلاح الدين وعرض هذه الميزة الأساسية لمصر.
من بين الحصون التي بناها وقلعة الجندي ، قمة جبل القلعة والخان في سيناء. القلعة يطل على وادي كبير الذي كان التقارب بين عدة طرق القوافل التي تربط مصر والشرق الأوسط. داخل الهيكل عدد من الغرف المقببة كبيرة منحوتة من الصخر ، بما في ذلك ما تبقى من المتاجر وصهريج المياه. موقع أثري ملحوظ ، تم التحقيق في 1909 من قبل فريق فرنسي تحت Barthoux جول. [103]
على الرغم من أن الأيوبيون الذي أسسه لن تعمر سوى 57 سنة عليه ، إرث صلاح الدين الأيوبي في العالم العربي لا يزال حتى يومنا هذا. مع صعود القومية العربية في القرن العشرين ، ولا سيما فيما يتعلق بالصراع العربي الإسرائيلي ، واكتسبت البطولة صلاح الدين وقيادة أهمية جديدة. وكان صلاح الدين الأيوبي لتحرير فلسطين من الصليبيين الأوروبي طرح مصدر إلهام لمعارضة العرب في العصر الحديث 'للصهيونية.
وعلاوة على ذلك ، كان ينظر إلى المجد والوحدة النسبية من العالم العربي تحت صلاح الدين رمزا مثاليا للوحدة الجديدة التي تسعى القوميين العرب ، مثل جمال عبد الناصر. لهذا السبب ، أصبح النسر صلاح الدين رمزا للثورة مصر ، واعتمد لاحقا من قبل عدة دول عربية أخرى (العراق والأراضي الفلسطينية ، واليمن).
(إنتهى)
الأربعاء سبتمبر 07, 2011 5:07 am من طرف محمد جلول
» كلمات تدمع العين
الأحد سبتمبر 04, 2011 5:11 am من طرف محمد جلول
» الم وحزن من الفراق
الأحد سبتمبر 04, 2011 4:51 am من طرف محمد جلول
» إعراب كلمة فلسطين
الجمعة سبتمبر 02, 2011 1:21 pm من طرف jode
» أنور إمـــــــــــام شعر ولمحة بسيطة
الجمعة أغسطس 26, 2011 1:47 pm من طرف jode
» اسباب اعتداء الجن على مساكن الانس ودلائل تواجدها
الجمعة أغسطس 26, 2011 1:39 pm من طرف jode
» لست ادري هل أنا وحيييييد؟؟؟؟
الأربعاء أغسطس 24, 2011 8:13 am من طرف محمد جلول
» كيف يمكنك معرفة الساحر؟؟؟
الأربعاء أغسطس 24, 2011 8:10 am من طرف محمد جلول
» قصة حزينة بابيات شعرية مؤثرة
الإثنين أغسطس 22, 2011 8:34 am من طرف محمد جلول