ثانوية الشهيدجلال خدام

اهلا بكل الزوار

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ثانوية الشهيدجلال خدام

اهلا بكل الزوار

ثانوية الشهيدجلال خدام

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

يهتم بكافة أمور الثانوية

المواضيع الأخيرة

» معهد دار المعرفه
العباسيين Emptyالأربعاء سبتمبر 07, 2011 5:07 am من طرف محمد جلول

» كلمات تدمع العين
العباسيين Emptyالأحد سبتمبر 04, 2011 5:11 am من طرف محمد جلول

» الم وحزن من الفراق
العباسيين Emptyالأحد سبتمبر 04, 2011 4:51 am من طرف محمد جلول

» إعراب كلمة فلسطين
العباسيين Emptyالجمعة سبتمبر 02, 2011 1:21 pm من طرف jode

» أنور إمـــــــــــام شعر ولمحة بسيطة
العباسيين Emptyالجمعة أغسطس 26, 2011 1:47 pm من طرف jode

» اسباب اعتداء الجن على مساكن الانس ودلائل تواجدها
العباسيين Emptyالجمعة أغسطس 26, 2011 1:39 pm من طرف jode

» لست ادري هل أنا وحيييييد؟؟؟؟
العباسيين Emptyالأربعاء أغسطس 24, 2011 8:13 am من طرف محمد جلول

» كيف يمكنك معرفة الساحر؟؟؟
العباسيين Emptyالأربعاء أغسطس 24, 2011 8:10 am من طرف محمد جلول

» قصة حزينة بابيات شعرية مؤثرة
العباسيين Emptyالإثنين أغسطس 22, 2011 8:34 am من طرف محمد جلول

مجموعة الادارة

أ. عمر سليمان : مديرالمنتدى

أ. سامي حسن : مشرف عام

              

        


    العباسيين

    MHAMAD HAMZEH
    MHAMAD HAMZEH


    عدد المساهمات : 175
    تاريخ التسجيل : 25/04/2010
    العمر : 29

    العباسيين Empty العباسيين

    مُساهمة  MHAMAD HAMZEH الخميس مايو 13, 2010 1:14 pm

    General Information معلومات عامة

    The Abbasids were the dynasty of caliphs who ruled the Islamic Empire from 750 until the Mongol conquest of the Middle East in 1258. فان العباسيين هم سلالة الخلفاء الذي حكم الامبراطوريه الاسلامية من 750 حتى الغزو المنغولى من الشرق الاوسط في 1258. The dynasty takes its name from its ancestor al-Abbas, the uncle of the Prophet Muhammad. سلالة تأخذ اسمها من الجد Al - عباس ، عم النبي محمد. In 750 the Abbasids defeated the Umayyads and transferred the capital of the Caliphate from Damascus to Baghdād, thereby shifting the empire's center from Syria to Iraq. فان العباسيين في 750 هزم umayyads ونقل عاصمة الخلافة من دمشق إلى baghdād ، ومن ثم تحويل الامبراطوريه مركز من سوريا الى العراق.

    The regime reasserted the theocratic concept of the caliphate and continuity with orthodox Islam as the basis of unity and authority in the empire. النظام من جديد ثيوقراطيه مفهوم الخلافة والاستمراريه الارثوذكسيه مع الاسلام باعتباره اساس وحدة السلطة في الامبراطوريه. The Abbasid "revolution" also made Islam and the fruits of power accessible to non-Arabs. العباسى "الثورة" ايضا الاسلام وثمار الوصول الى السلطة لغير العرب. A strong Persian influence persisted in the government and culture of the Abbasid period, and Hellenistic ideas led to the rapid growth of intellectual life. قوى النفوذ الفارسي استمرت في الحكومة والثقافة من الفترة العباسيه ، والهيلينيه الافكار أدى الى النمو السريع للحياة الفكريه.


    BELIEVE Religious Information Source web-siteنؤمن
    ديني
    معلومات
    مصدر
    الموقع على شبكة الانترنت
    Our List of 1,000 Religious Subjects لدينا قائمة من الموضوعات الدينية 1،000
    E-mailالبريد الإلكتروني
    The Abbasid period may be divided into two parts. العباسي فترة قد تكون مقسمة الى شطرين. In the period from 750 to 945 the authority of the caliphs gradually declined, while the Turkish military leaders gained increasing influence. في الفترة من 750 إلى 945 من سلطة الخلفاء انخفضت تدريجيا ، في حين ان قادة المءسسه العسكرية التركية المكتسبه النفوذ المتزايد. The dynasty's power peaked in the reign (786-809) of Harun Al-Rashid. سلالة قوة وصلت الى ذروتها في عهد (786-809) من هارون الرشيد. In the later period, from 945 to 1258, the caliphs generally held no more than nominal suzerainty; real power, even in Baghdād, passed to dynasties of secular sovereigns. في الفترة الاخيرة ، من 945 الى 1258 ، الخليفه الذي يعقد عادة ما لا يزيد عن الهيمنة الاسميه ؛ السلطة الحقيقية ، حتى في baghdād ، مرت لسلالات من الملوك العلمانية.

    Michael W. Dols مايكل دبليو dols

    Bibliography: ببليوغرافيا :
    Ahsan, MM, Social Life under the Abbasids (1979); Goldschmidt, A., Jr., A Concise History of the Middle East, 3d rev. احسان ، مم ، والحياة الاجتماعية في ظل العباسيين (1979) ؛ Goldschmidt ، A. ، الابن ، ومختصر تاريخ الشرق الاوسط ، ومراجعة ثلاثية الابعاد. ed. أد. (1988); Hitti, Philip K., History of the Arabs, 10th ed. (1988) ؛ hitti ، فيليب ك ، تاريخ العرب ، الطبعه العاشرة. (1970); Lassner, J., The Shaping of Abbasid Rule (1980); Mansfield, Peter, The Arab World: A Comprehensive History (1976); Shaban, MA, The Abbasid Revolution (1970; repr. 1979). (1970) ؛ lassner ، ياء ، وتشكيل حكم العباسي (1980) ؛ مانسفيلد ، بيتر ، والعالم العربي : شامل التاريخ (1976) ؛ شعبان ، ماجستير ، العباسي الثورة (1970 ؛ repr. 1979).




    Abbasids العباسيين

    General Information معلومات عامة

    The Abbasids was a dynasty of caliphs who ruled the caliphate of Islam from 750 until 1258. فان سلالة العباسيين كان الخلفاء الذي حكم الخلافة في الاسلام من 750 حتى 1258. All of these caliphs were descended from Abbas, a member of the tribe of Quraysh of Mecca who was an uncle of the prophet Muhammad. كل هذه كانت الخلفاء المنحدرين من عباس ، وهو عضو في القبيلة من سورة قريش من مكة الذي كان عمها من النبي محمد. The Abbasids seized the caliphate following the overthrow of the Umayyad dynasty of caliphs, and held it until the Mongols sacked Baghdād and killed the last caliph of the line. وقد ضبطت العباسيين الخلافة عقب الاطاحة الأموي سلالة الخلفاء ، وانها عقدت حتى المغول اقال baghdād وقتل الخليفه الاخير من الخط. For most of this time their court was in Baghdād, a town founded at the command of the second Abbasid caliph, al-Mansur (754-775) in 762. وبالنسبة لمعظم هذه المرة كان على المحكمه في baghdād ، وهي مدينة تأسست في قيادة الخليفه العباسي الثاني ، المنصور (754-775) في 762.

    For the first century or so of their caliphate, the Abbasids acted as the leaders of Islam both religiously and politically, despite the fact that during this period their authority was rejected by some. لأول قرن او نحو ذلك من الخلافة ، والعباسيين فرز قادة الاسلام دينيا وسياسيا على حد سواء ، على الرغم من ان هذه الفترة سلطتهم في حين رفض البعض. The peak of their power probably occurred in the reign of Harun ar-Rashid, who relied heavily on the Barmakid family of administrators. أوج قوتها وربما وقعت في عهد هارون الرشيد ، الذي يعتمد اعتمادا كبيرا على الاسرة barmakid من الاداريين. Following Harun's death there was a period of civil war between his two sons, al-Amin and al-Mamun. وبعد وفاة هارون كانت هناك فترة من الحرب الاهليه بين ولداه ، وابو عبد الله محمد الامين وتنظيم القاعده ، mamun. Al-Mamun finally triumphed but the prestige of the family was damaged. Al - mamun اخيرا انتصرت ولكن هيبة الاسرة باضرار.

    By the end of the 9th century the Abbasids were unable to exercise real religious or political authority. وبحلول نهاية القرن التاسع العباسيين كانوا غير قادرين على ممارسة حقيقية للسلطة السياسية او الدينية. Their religious authority had been taken over by the religious scholars of Sunni Islam following the failure of the caliphs' attempt to impose their will over them in the trial of strength known as the Mihna (833-847). هويتهم الدينية والسلطة قد استولت عليها علماء الدين من الاسلام السني في اعقاب الفشل الذى منيت به الخلفاء عن محاولة فرض ارادتها على مدى لها في محاكمة القوة المعروفة باسم mihna (833-847). As a result of this episode the caliphs were restricted to a largely symbolic role as merely nominal leaders of Sunni Islam. ونتيجة لهذه الحادثه الخليفه اقتصرت الى حد كبير على انها مجرد دور رمزي الاسميه قادة الاسلام السني. Followers of Shiism rejected the Abbasids completely. اتباع shiism رفضت العباسيين تماما.

    Politically the caliphs had become puppets in the hands of their Turkish soldiers, who were able to remove and install caliphs as they wished. سياسيا الخليفه أصبحت دمى في ايدي من الجنود الاتراك ، الذين تمكنوا من ازالة وتثبيت الخلفاء كما رغبوا في ذلك. In 908 one caliph held office for one day only. في 908 مكتب واحد الخليفه عقدت لمدة يوم واحد فقط. The process culminated with the institution in 935 of the title Amir al-Umara (Commander of the Commanders), which was taken by the real political power, the chief of the Turkish soldiers. وتوجت هذه العملية مع مؤسسة فى 935 من لقب امير umara (قائد من قادة) ، والتي كانت اتخذتها السلطة السياسية الحقيقية ، ورئيس مجلس الامن من الجنود الاتراك.

    At the same time, territories that the Abbasids controlled fell apart as independent states arose in regions previously under Abbasid rule. وفي الوقت نفسه ، ان الاراضي التي تسيطر عليها العباسيين انهار كدول مستقلة تنشأ في مناطق كانت تخضع في السابق لحكم العباسي. Some of the rulers of these states recognized the suzerainty of the Abbasids, but this was merely a token. بعض حكام هذه الدول قد اعترفت هيمنه من العباسيين ، ولكن هذه لا تعدو أن تكون رمزية. In 945 the Shiite Buwayhid family conquered Baghdād itself, and for the next century the Abbasid caliphate survived mainly because the Buwayhids found it useful in various ways. 945 الشيعه في بويهيون الاسرة غزاها baghdād نفسها ، وبالنسبة للقرن القادم العباسي الخلافة نجا ويرجع ذلك اساسا الى buwayhids وجدت انه من المفيد في مختلف الطرق.

    Although the 9th and 10th centuries saw a decline in the power of the caliphs, the period was one of great religious and cultural importance. ورغم ان والتاسعه والعاشرة قرون شهدت انخفاضا في السلطة من الخلفاء ، وكان فترة واحدة من كبرى ذات الاهميه الثقافيه والدينية. The trial of strength between the caliphs and the Sunni religious scholars sealed the rise of the Sunni form of Islam. محاكمة قوة بين الخلفاء وعلماء الدين السني مختومه صعود السنيه شكل الاسلام. It prepared the way for the appearance of the great books of Sunni law and the collections of hadiths (reports about Muhammad). انها مهدت لظهور الكبير من الكتب السنيه القانون ومجموعات من hadiths (التقارير عن محمد). Only slightly later, the Shiite form of Islam achieved its definitive form when the line of the 12 Imams came to an end in 873, an event followed by the appearance of books of Shiite law and distinctive collections of hadiths. الا قليلا في وقت لاحق ، الشيعي شكل الاسلام حقق شكل نهائي عند خط ال 12 اماما انتهى في 873 ، حدثا تليها مظهر من الكتب الشيعيه القانون ومجموعات متميزه من hadiths.

    Philosophy, medicine, mathematics, and other sciences flourished as the Islamic world appropriated and developed the knowledge and wisdom of earlier and surrounding cultures. الفلسفه ، والطب ، والرياضيات ، والعلوم الأخرى كما ازدهرت في العالم الاسلامي المعتمد وتطوير المعرفه والحكمة في وقت سابق والثقافات المحيطة. Particularly important was the science and philosophy of the Hellenistic Near East, and the 9th and 10th centuries saw the translation into Arabic of several works by (or attributed to) figures like Aristotle, Plato, Euclid, Galen, and others. المهم بصفة خاصة هو العلم والفلسفه الهيلينيه من الشرق الأدنى ، والتاسعه والعاشرة قرون شهدت الترجمة الى العربية من العديد من يعمل بها (أو المنسوبة إلى (أرقام مثل ارسطو ، وافلاطون ، واقليدس ، وجالينوس ، وغيرهم. The work of translation was encouraged by the Abbasid al-Mamun who founded the so-called House of Wisdom (Dar al-Hikma) in Baghdād as a center for it. أعمال الترجمة تشجعت العباسي Al - mamun الذي أسس ما يسمى بيت الحكمة (دار الحكمة) في baghdād بوصفها مركزا لها. Arabic-speaking Christians were especially active in the production of translations. الناطقه بالعربيه المسيحيين كانت نشطة بشكل خاص في انتاج ترجمات. The system of so-called Arabic numerals originated in India, but was adopted at this time by Islamic civilization, then later transmitted to the West. نظام ما يسمى عربيين نشأت في الهند ، وانما اعتمد في هذا الوقت عن طريق الحضارة الاسلامية ، ثم احيل لاحقا الى الغرب.

    The political fragmentation of the caliphate led to the emergence of many local courts and centers of power, which also encouraged the development of science and philosophy as well as poetry and prose, art, and architecture. السياسية تفتيت الخلافة ادى الى ظهور العديد من المحاكم المحلية ومراكز السلطة ، والتي كما شجعت تطور العلم والفلسفه وكذلك الشعر والنثر ، الفن ، والهندسه المعماريه. Some of the local courts that emerged in the eastern regions of the caliphate are especially associated with the rise of an Islamic Persian literature and Iranian national sentiment. بعض المحاكم المحلية التي ظهرت في المناطق الشرقية من الخلافة بشكل خاص اقترنت بارتفاع اسلامية الأدب الفارسي والمشاعر الوطنية الايرانيه.

    In 1055 the Seljuk Turks, who were Sunnis, captured Baghdād, but this made no significant difference to the position of the caliphs. في 1055 فان سلاجقه ، الذين كانوا من السنة ، baghdād اسروا ، ولكن هذا لا فرق كبير الى الموقف من الخلفاء. Although once again honored as symbols of the unity of Sunni Islam, their freedom of action was severely limited. على الرغم مرة اخرى كرمت باعتبارها من رموز وحدة الاسلام السني ، وحريتهم فى العمل كانت محدودة للغاية. Only in times of Seljuk weakness were individual caliphs occasionally able to exercise some power and influence. فقط في اوقات سلجوق ضعف الخلفاء كانت فردية احيانا قادرة على ممارسة بعض السلطة والنفوذ. By the time the Mongol Empire ended the line of caliphs in 1258, Sunni Islam no longer needed even the symbolic role of the caliphate. وبحلول الوقت الذي انتهت الامبراطوريه المنغوليه خط الخليفه في 1258 ، والإسلام السني لم تعد هناك حاجة حتى الرمزي دور الخلافة. It is true that the Mameluke sultans of Egypt established a puppet caliphate in Cairo, installing various members of the Abbasid family who had escaped the fall of Baghdād. صحيح ان mameluke سلاطين مصر انشأت دميه الخلافة في القاهرة ، وتركيب مختلف اعضاء الاسرة العباسيه الذين هربوا سقوط baghdād. Since the end of the Abbasid caliphate in Baghdād, however, no claimant to the office has achieved anything like general recognition among the Muslims. منذ نهاية الخلافة العباسيه في baghdād ، ولكن ، الى اي مطالب مكتب حقق شيئا مثل الادراك العام بين المسلمين.

    After their first century or so the Abbasids cannot be said to have had much control over events. بعد القرن الاول او نحو ذلك فان العباسيين لا يمكن ان يقال انه كان لها الكثير من السيطرة على الأحداث. They nevertheless provided a focus of loyalty for Sunni Islam during an often turbulent period, and their caliphate may be seen in retrospect as the golden age of Islamic civilization. ومع ذلك فقد وفرت تركيز الولاء للاسلام السني في كثير من الأحيان خلال فترة الاضطرابات ، والخلافة يجوز ان ينظر اليه في الماضي كما في العصر الذهبي للحضارة الاسلامية.




    Abbasids العباسيين

    General Information معلومات عامة

    The Abbasids was the name of a dynasty of Muslim caliphs. فان العباسيين كان اسم واحد من سلالة الخلفاء المسلمين. The Umayyads were overthrown by a combination of Shiite, Arab and non-Arab Muslims dissatisfied with the Umayyad regime. فإن كانت umayyads اطيح بها مزيج من الشيعه ، والعرب والمسلمين غير العرب غير راضين عن نظام الأموي. The rebels were led by the Abbasid family, descendants of the Prophet's uncle Abbas. المتمردون بقيادة الاسرة العباسيه ، من نسل النبي 'sالعم عباس. From about 718 the Abbasids had plotted to take the caliphate, sending agents into various parts of the Muslim empire to spread propaganda against the Umayyads. من حوالي 718 فان العباسيين قد خططوا لاتخاذ الخلافة ، وارسال وكلاء في أنحاء مختلفة من الامبراطوريه الاسلامية لنشر الدعايه ضد umayyads. By 747 they had secured enough support to organize a rebellion in northern Iran that led to the defeat of the Umayyad caliphate three years later. قبل 747 التي حصلت عليها ما يكفي من الدعم لتنظيم تمرد في شمال ايران التي أدت الى هزيمة الخلافة الامويه بعد ذلك بثلاث سنوات. The Abbasids executed most of the Umayyad family, moved the capital of the empire to Baghdad, and assimilated much of the pomp and ceremony of the former Persian monarchy into their own courts. وقد اعدم معظم العباسيين من الاسرة الامويه ، وانتقلت عاصمة الامبراطوريه الى بغداد ، وانضم الكثير من البهاء وحفل السابق الملكي الفارسي الى محاكمها.

    Beginning in 750 with Abu al-Abbas, the Abbasid caliphate lasted five centuries; it is the most durable and most famous Islamic dynasty. 750 في بداية مع ابو عباس ، واستمرت الخلافة العباسيه خمسة قرون ، بل هو الاكثر دواما والاكثر شهرة الاسلامية سلالة. The Abbasids became patrons of learning and encouraged religious observance. فان العباسيين اصبح رعاة التعلم وتشجيع ممارسة الشعائر الدينية. They were the first Muslim rulers to become leaders of an Islamic civilization and protectors of the religion rather than merely an Arab aristocracy imposing an Arab civilization on conquered lands. وكانوا اول الحكام المسلمين ليصبحوا قادة للحضارة الاسلامية وحماة للدين وليس مجرد عربي الارستقراطيه فرض الحضارة العربية المهزومه على الاراضي. Under their caliphate Baghdad replaced Medina as the center of theological activity, industry and commerce developed greatly, and the Islamic empire reached a peak of material and intellectual achievement. تحت الخلافة بغداد محل المنوره كما مركز النشاط اللاهوتيه ، والصناعة والتجارة المتقدمه الى حد كبير ، والامبراطوريه الاسلامية وصلت الى ذروه الانجاز المادي والفكري.

    The 8th- and 9th-century caliphs Harun ar-Rashid and his son Abdullah al-Mamun are especially renowned for their encouragement of intellectual pursuits and for the splendor of their courts. - في الثامن والتاسع من القرن الخليفه هارون الرشيد وابنه عبد الله mamun خاصة ذات الشهره العالمية لتشجيع المساعي الفكريه والعز لمحاكمها. During their reigns scholars were invited to the court to debate various topics, and translations were made from Greek, Persian, and Syriac works. اثناء سيطر علماء دعيت الى المحكمه لمناقشة مختلف المواضيع ، وقدمت من الترجمات اليونانيه ، والفارسيه ، والسريانيه الاشغال. Embassies also were exchanged with Charlemagne, emperor of the West. كما جرى تبادل السفارات مع شارلمان ، امبراطور للغرب.

    In the late 9th century, the Abbasid caliphs increasingly began to delegate administrative responsibility to ministers of state and other government officials and to lose control over their Baghdad guards. في أواخر القرن التاسع ، الخليفه العباسي بدأت متزايدة الى مندوب المسؤولية الاداريه لوزراء الدولة وغيرهم من المسؤولين الحكوميين ويفقد السيطرة على بغداد الحراس. As they gradually gave up personal political power, the caliphs placed more and more emphasis on their role as protectors of the faith. كما انهم تخلوا تدريجيا السلطة السياسية الشخصيه ، والخلفاء وضعت المزيد والمزيد من التأكيد على دورها بوصفها حامية للايمان. One result of this change in emphasis was the increased persecution of heretics and non-Muslims. ومن نتائج هذا التغيير في التركيز كان تزايد اعمال الاضطهاد من الزنادقه وغير المسلمين. About the same time, several successful revolts in the eastern provinces led to the establishment of independent principalities, and independent caliphates were subsequently established in North Africa and in Spain. في الوقت نفسه تقريبا ، والعديد من الثورات الناجحة في المقاطعات الشرقية ادت الى انشاء إمارات مستقلة ، وجرى في وقت لاحق caliphates المستقلة التي انشئت في شمال افريقيا واسبانيا. Eventually, the power of the Abbasids barely extended outside Baghdad, and by the middle of the 10th century, the Abbasid caliphs had virtually no power, serving merely as figureheads at the mercy of the military commanders. في نهاية المطاف ، من سلطة العباسيين بالكاد مددت خارج بغداد ، وبحلول منتصف القرن العاشر ، وكان الخليفه العباسي يكاد لا توجد سلطة ، التي تخدم بوصفها مجرد رموز في رحمة من القادة العسكريين. The final defeat of the Abbasid dynasty came from outside the Muslim world, when al-Mustasim was put to death by the invading Mongols at the order of Hulagu, the grandson of Genghis Khan. الهزيمة النهائية للالعباسي سلالة جاءت من خارج العالم الإسلامي ، عندما كان mustasim Al - نفذ فيهم حكم الاعدام من قبل الغزاه المغول في ترتيب hulagu ، حفيد جنكيز خان.




    The Abbasid Dynasty العباسي سلالة

    General Information معلومات عامة

    Islamic culture started to evolve under the Umayyads, but it grew to maturity in the first century of the Abbasid dynasty. الثقافة الاسلامية بدأت تتطور في اطار umayyads ، لكنها نمت الى النضج في القرن الأول من العصر العباسي سلالة. The Abbasids came to power in AD 750 when armies originating from Khorāsān, in eastern Iran, finally defeated the Umayyad armies. فان العباسيين جاء الى السلطة في العام 750 عندما الاعلانيه الجيوش khorāsān مصدرها ، في شرق إيران ، وأخيرا هزمت الجيوش الامويه. The Islamic capital shifted to Iraq under the Abbasids. انتقلت العاصمة الاسلامية الى العراق في ظل العباسيين. After trying several other cities, the Abbasid rulers chose a site on the Tigris River on which the City of Peace, Baghdād, was built in 762. بعد تجربة عدة مدن اخرى ، العباسي الحكام اختار الموقع على نهر دجلة والتي على مدينة السلام ، baghdād ، شيد في 762. Baghdād remained the political and cultural capital of the Islamic world from that time until the Mongol invasion in 1258, and for a good part of this time it was the center of one of the great flowerings of human knowledge. Baghdād السياسية وظلت عاصمة ثقافية للعالم الإسلامي ومنذ ذلك الوقت وحتى الغزو المنغولي في 1258 ، وجزء كبير من هذا الوقت كان مركز واحد من اعظم flowerings المعرفه الانسانيه. The Abbasids were Arabs descended from the Prophet's uncle, but the movement they led involved Arabs and non-Arabs, including many Persians, who had converted to Islam and who demanded the equality to which they were entitled in Islam. فان العباسيين كانت العرب المنحدرين من النبي 'sعمها ، ولكن الحركة التي ادت تشارك العرب وغير العرب ، وبينهم العديد من الفرس ، الذين اعتنقوا الاسلام ، والذين طالبوا المساواة التي يستحقونها في الاسلام.

    The Abbasids distributed power more evenly among the different ethnicities and regions than the Umayyads had, and they demonstrated the universal inclusiveness of Islamic civilization. They achieved this by incorporating the fruits of other civilizations into Islamic political and intellectual culture and by marking these external influences with a distinctly Islamic imprint. وقد وزعت العباسيين السلطة بصورة اكثر توازنا بين مختلف الاثنيات والمناطق مما قد umayyads ، وتظاهروا العالمي لشموليه الحضارة الاسلامية. انها حققت ذلك عن طريق دمج ثمار الحضارات الأخرى الى الاسلامية السياسية والفكريه والثقافة عن طريق هذه العلامات مع التأثيرات الخارجية متميز الاسلامية الناشر.

    As time passed, the central control of the Abbasids was reduced and independent local leaders and groups took over in the remote provinces. مع مرور الزمن ، والمراقبة المركزية للالعباسيين تم تخفيض مستقلة والقادة المحليين والجماعات استولت في مقاطعات نائية. Eventually the rival Shia Fatimid caliphate was established in Egypt, and the Baghdād caliphate came under the control of expanding provincial dynasties. في نهاية المطاف المنافس الخلافة الفاطميه الشيعيه انشئت في مصر ، والخلافة baghdād جاء تحت سيطره توسيع المقاطعات السلالات. The office of the caliph was nonetheless maintained as a symbol of the unity of Islam, and several later Abbasid caliphs tried to revive the power of the office. مكتب الخليفه كان مع ذلك بوصفه رمز وحدة الاسلام ، وعدة في وقت لاحق من الخليفه العباسي حاول احياء السلطة للمكتب.

    In 1258, however, a grandson of Mongol ruler Genghis Khan named Hulagu, encouraged by the kings of Europe, led his armies across the Zagros Mountains of Iran and destroyed Baghdād. في 1258 ، ومع ذلك ، وهو حفيد جنكيز خان المنغوليه حاكم اسمه hulagu ، تشجعت من ملوك أوروبا ، وأدت له الجيوش عبر زاغروس في ايران ودمرت baghdād. According to some estimates, about 1 million Muslims were murdered in this massacre. ووفقا لبعض التقديرات ، حوالى 1 مليون مسلم قتلوا في هذه المجزرة. In 1259 and 1260 Hulagu's forces marched into Syria, but they were finally defeated by the Mamluks of Egypt, who had taken over the Nile Valley. في 1259 و 1260 hulagu قوات سار الى سوريا ، ولكنهم كانوا واخيرا هزم المماليك من مصر ، التي استولت على وادي النيل. For the next two centuries, centers of Islamic power shifted to Egypt and Syria and to a number of local dynasties. لالمقبل قرنين ، والمراكز الاسلامية والسلطة انتقلت الى مصر وسوريا والى عدد من السلالات المحلية. Iraq became an impoverished, depopulated province where the people took up a transitory nomadic lifestyle. العراق اصبحت فقيرة ، وافرغت من سكانها المقاطعه حيث اخذ الناس حتى انتقالي نمط الحياة البدويه. Iraq did not finally experience a major cultural and political revival until the 20th century. العراق اخيرا لا خبرة كبيرة والثقافيه والسياسية احياء حتى القرن العشرين.

    Ahmad S. Dallal أحمد س. Dallal




    Abbasids العباسيين

    General Information معلومات عامة

    Abbasid was the dynastic name generally given to the caliphs of Baghdad, the second of the two great dynasties of the Muslim empire. العباسي كان سلالي اسم عموما نظرا الى بغداد من الخلفاء ، والثانية من اثنين من السلالات كبيرة من المسلمين الامبراطوريه. The Abbasid caliphs officially based their claim to the throne on their descent from Abbas (AD 566-652), the eldest uncle of Muhammad, in virtue of which descent they regarded themselves as the rightful heirs of the Prophet as opposed to the Umayyads, the descendants of Umar. الخليفه العباسي القائم مطالبتهم رسميا الى العرش على النسب من عباس (الاعلانيه 566-652) ، وأكبر من العم محمد ، في بموجبه النسب كما انهم يعتبرون انفسهم ورثة الشرعي للنبي خلافا لumayyads ، أحفاد عمر.

    Throughout the second period of the Umayyads, representatives of this family were among their most dangerous opponents, partly by the skill with which they undermined the reputation of the reigning princes by accusations against their orthodoxy, their moral character and their administration in general, and partly by their cunning manipulation of internecine jealousies among the Arabic and non-Arabic subjects of the empire. طوال الفترة الثانية من umayyads ، ممثلي هذه الأسرة كانت من بين اخطر المعارضين ، وجزئيا عن طريق المهاره التي تقوض سمعة من قبل الأمراء الساءده الاتهامات ضد العقيدة ، وعلى التحلي بالاخلاق وادارتها في العام ، وذلك جزئيا من جانب الماكرة التلاعب الداخلية الغيره بين العربية وغير العربية في مواضيع من الامبراطوريه.

    In the reign of Marwan II this opposition culminated in the rebellion of Ibrahim the Imam, the fourth in descent from Abbas, who, supported by the province of Khorasan, achieved considerable successes, but was captured (AD 747) and died in prison (as some hold, assassinated). في عهد مروان الثاني توجت هذه المعارضة في تمرد ابراهيم الامام ، والرابع في النسب من عباس ، ومنظمة الصحة العالمية ، التي تدعمها مقاطعة خراسان ، وحقق نجاحات كبيرة ، ولكن تم اسر (747 الاعلانيه) ، وتوفي في السجن (كما عقد بعض ، اغتيل). The quarrel was taken up by his brother Abdallah, known by the name of Abu al-'Abbas as-Saffah, who after a decisive victory on the Greater Zab river (750) finally crushed the Umayyads and was proclaimed caliph. الشجار تناول اخيه عبد الله ، المعروف باسم ابو 'abbasابو العباس عبد الله السفاح ، الذي بعد نصر حاسم على اكبر zab نهر (750) وأخيرا تسحق umayyads واعلنت الخليفه.

    The history of the new dynasty is marked by perpetual strife and the development of luxury and the liberal arts, in place of what their opponents identified as old-fashioned austerity of thought and manners. تاريخ السلاله الجديدة يتميز نزاع دائم وتنمية الترف والفنون الحرة ، في مكان ما من معارضيهم كما حددت القديمة التقشف الفكر والأدب. Mansur, the second of the house, who transferred the seat of government to the new city of Baghdad, fought successfully against the peoples of Asia Minor, and the reigns of Harun al-Rashid (786--809) and al-Ma'mun (813-833) were periods of extraordinary splendour. منصور ، والثاني من المنزل ، الذي نقل مقر الحكومة الجديدة لمدينة بغداد ، وخاض بنجاح ضد شعوب آسيا الصغرى ، والعهود من هارون الرشيد (786 -- 809) وتنظيم القاعده ، والمأمون (813-833) كانت فترات استثناءيه عظمته.

    Independent monarchs established themselves in Africa and Khorasan (an Umayyad prince had set up independent rule in Spain), and in the north-west the Byzantines successfully encroached. المستقلة المنشاه الملوك انفسهم في افريقيا وخراسان (وهي الاموي الامير انشأت المستقلة القاعده في اسبانيا) ، وفي الشمال الغربي فان البيزنطيين تعدوا بنجاح.

    The ruin of the dynasty came, however, from those Turkish slaves who were constituted as a royal bodyguard by al-Mu'tasim (833-842). الخراب من سلالة جاءت ، ولكن ، من اولئك الذين كانوا عبيدا التركية بتشكيلها الملكي الحارس بها ابو اسحاق محمد المعتصم بالله (833-842). Their power steadily grew until al-Radi (934-941) was constrained to hand over most of the royal functions to Mahommed b. وسعهم نمت باطراد حتى Al - راضي (934-941) كانت مقيده لتسليم معظم المهام الملكي لmahommed باء Raik. Province after province renounced the authority of the caliphs, who became figureheads, and finally Hulagu Khan, the Mongol general, sacked Baghdad (February 28, 1258) with great loss of life. المقاطعه بعد المقاطعه وتخلى عن السلطة من الخلفاء ، الذين أصبحوا من رموز ، واخيرا هولاكو خان ، المنغوليه العام ، اقال بغداد (28 شباط / فبراير ، 1258) مع خسائر فادحه في الارواح.

    The Abbasids still maintained a feeble show of authority, confined to religious matters, in Egypt under the Mamelukes, but the dynasty finally disappeared with Motawakkil III, who was carried away as a prisoner to Constantinople by Selim I. فان العباسيين ما زالت تحتفظ عرض ضعيف من السلطة ، وتقتصر على المسائل الدينية ، في اطار mamelukes مصر ، ولكن سلالة واخيرا اختفى مع motawakkil الثالث ، والذي كان كما ذهبت بها السجين الى القسطنطينيه من قبل سليم الأول.

    (from 1911 encyclopedia) (1911)
    MHAMAD HAMZEH
    MHAMAD HAMZEH


    عدد المساهمات : 175
    تاريخ التسجيل : 25/04/2010
    العمر : 29

    العباسيين Empty رد: العباسيين

    مُساهمة  MHAMAD HAMZEH الخميس مايو 13, 2010 1:16 pm

    بتمنى تمروا عليه كللو وانا جبتو مترجم

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 9:22 pm